إعلان

في اليوم العالمي لها.. نصائح لجلب السعادة منها استخدام الملح

12:48 م الثلاثاء 20 مارس 2018

في اليوم العالمي للسعادة.. نصائح للتخلص من الطاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نرمين الجلاد وفاطمة خالد

على الرغم من أن يوم 20 من مارس، يعتبر يومًا عاديًا بالنسبة لأغلب الأشخاص، ولكنه يوم غير تقليدي، فهو "يوم السعادة العالمي" والذي أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي تم البدء بالاحتفال به لأول مرة بشكل رسمي في عام 2013، وفقًا لموقع منظمة الأمم المتحدة ""UN.

كيف يمكن أن نحقق السعادة بخطوات بسيطة؟ ووفقًأ لكتاب قوة التفكير الإيجابي، للكاتب والمحاضر محمد عادل عبد العزيز، نصائح للتخلص من الطاقة السلبية والتمتع بطاقة إيجابية.

1- السجود على الأرض يخلصك من الطاقة السلبية، لذلك حين تشعر بالضيق يمكنك أن تسجد على الأرض مباشرة، وأغمض عينيك وتخيل أنك تفرغ كل ما يضايقك ويحزنك.

2- افرك جميع أجزاء جسدك بالملح البحري للتخلص من الطاقة السلبية العالقة به، وينصح خبراء الطاقة بوضع ملح بحجم قبضة اليد لكل لتر ماء في حوض الأستحمام، والأستلقاء فيه لمدة ربع ساعة شهريًا.

3- التنفس التفريغي 

استنشق الهواء من الأنف واملأ الرئتين بالهواء، احتفظ بالهواء داخل جسمك حتى لبضع ثوانيمن ثم فرغ الهواء ببطء من الفم، ثم كرر التمرين، بحيث تزيد من مدة الاحتفاظ بالهواء داخل الجسم وتقوم بتفريغه دائما في نصف المدة.

5- تجنب الأحاديث السلبية

السلبية أمر معدِ ينتقل من شخص الى أخر، لذا حاول قدر الإمكان التمتع بالتفاؤل، والحرص علي وجود أشخاص إيجابين ويتمتعون بحس الفكاهة حولك.

6- الذهاب إلى الشاطئ أو إلى مكان مفتوح بين الجبال والعمل على تصفية الذهن من أي أفكار سلبية والاستمتاع بجمال المكان سيشعرك بطاقة إيجابية تجتاح جميع أجزاء جسدك.

7- الاستمتاع يوميًا وتشجيع النفس على حب الحياة، فالدماغ يحتاج إلى 30 يومًا على الأقل، لتبني أي فكره أو أسلوب جديد في الحياة، لذا عليك التركيز على السعادة عن طريق التمتع بأبسط الأشياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان