إعلان

لماذا يحتفل العالم بالسعادة اليوم 20 مارس؟

12:03 م الثلاثاء 20 مارس 2018

لماذا يحتفل العالم بالسعادة اليوم 20 مارس؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

"السعادة أن يكون لديك ثلاثة أشياء: شيء تعمله، وشيء تحبه، وشيء تطمح إليه"،بهذه الكلمات وصف الروائي الروسي، تولستوى، مفهوم السعادة فهل يتحقق في 20 مارس من كل عام؟.

على الرغم من أن يوم 20 من مارس، يعتبر يومًا عاديًا بالنسبة لأغلب الأشخاص، ولكنه في الحقيقة، يوم غير تقليدي، فهو "يوم السعادة العالمي" وفقًا للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي تم البدء بالاحتفال به لأول مرة بشكل رسمي في عام 2013، وفقًا لموقع منظمة الأمم المتحدة ""UN.

وجاءت فكرة الاحتفال بهذا اليوم، في عام 2012، بعد انعقاد أول مؤتمر للأمم الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين، حول السعادة، والذي قررت فيه تحديد هذا اليوم من كل عام، ليصبح يومًا دوليًا لها، اعترافًا بأهمية السعي ورائها، لتحقق التنمية، والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

في عام 2011، طرح رجل الأعمال الخيري والناشط ورجل الدولة ومستشار الأمم المتحدة الخاص البارز، جايمي إيلين، أمام كبار مسؤولي الأمم المتحدة، فكرة إنشاء يوم عالمي جديد للاحتفال بالسعادة، والتي نالت دعمًا من جانب الأمين العام السابق للمنظمة، بن كي مون، ثم تم إقرار الاحتفال بهذا اليوم رسميًا في عام 2013.

ويحتفل باليوم العالمي للسعادة، 193 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ودولتين مراقبتين، و 11 إقليمًا.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: