إعلان

باكستاني يُدخن عقرب..هل يمكن أن تصبح العقارب إدمانًا بدلًا من الحشيش؟

09:11 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

باكستاني يُدخن عقرب..هل يمكن أن تصبح العقارب إدمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

اكتشف أهل منطقة قريبة من مدينة بيشاور الباكستانية طريقة إدمان جديدة لم تسمع عنها مطلقًا وهو تدخين العقارب لدرجة أن هذا النوع من الإدمان بات يكتسب شعبية كبيرة في عدة أجزاء من باكستان وفقًا لوسائل إعلام إقليمية.

ويعزو البعض هذا النوع من الإدمان إلى كثرة العقارب التي تعيش في منطقة بيشاور بسبب طقسها الحار، ويتميز هذا التدخين بأن له رائحة سيئة ويستمر مفعوله لفترة أطول من تدخين الحشيش قد تصل إلى 10 ساعات، وفق ما نشرت مجلة "الرجل".

هذا ويتم تجفيف العقرب الميت تحت أشعة الشمس أو العقرب الحي على دخان نار الحطب أو الفحم حتى يموت. ويقوم المدمن باستنشاق الدخان المتصاعد من حرق العقرب. وحيث إن ذيل العقرب هو ما يحتوي على السم، فإن بعض المدخنين يفضلون سحق الذيل المجفف ومزجه مع الحشيش والتبغ وتدخينه على شكل سيجارة للحصول على نشوة أعلى.

وثمة عدد من الآثار المُترتبة على تدخين العقارب على المُدمن حيث يظهر فورًا على وجهه وتُصبح عيونه حمراء جدًا أكثر من احمرار تدخين الحشيش. كما يدخل المدمن في حالة سكر شديدة لكنه يبقى متيقظًا على الرغم من أنه قد يتعثر أثناء الوقوف أو الجلوس.

يذكر أنه لا توجد إحصائيات رسمية أو قوانين واضحة حول مكافحة هذا النوع من الإدمان. وعلى الرغم من أنها ظاهرة نادرة في العالم، لكنها في شعبية متزايدة في باكستان وأفغانستان وأجزاء من الهند.

حيث يُدمن الشباب في الهند على الحصول على "لسعة المتعة"، فهم يدفعون بين 100 : 150 روبية هندية مقابل لدغة العقرب، وهي طريقة أكثر إيلاما من أجل المتعة والانتشاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان