إعلان

حافظي على جمال ونظام حمام منزلك بهذه النصائح الـ9

01:58 ص السبت 17 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

الحمام مثل باقي غرف وأرجاء المنزل يحتاج إلى التنظيم والتجميل باستمرار، واستخدام وسائل للتخزين للحفاظ عليه مرتبًا طوال الوقت.

وهناك مجموعة من النصائح التي تساعدك في تجميل وتنظيف حمام منزلك بسهولة، وباستخدام أشياء بسيطة غير مكلفة في السعر، بحسب موقع "goodhousekeeping" المعني بشؤون المنزل.

1- انتقاء الأثاث بعناية

في البداية عليكِ اقتناء الأثاث الذي تضعينه في الحمام بعناية، ليتناسب مع مساحة الحمام حتى لا يكون مساحته أكثر من اللازم فتشعرين بأن حمامك صار أضيق، وأيضاً انتبهي للألوان حتى تجعلي ألوان الأثاث في الحمام تتناسق مع باقي الأشياء مثل المناشف ولون السيراميك والحوض.

2- تنسيق الألوان 

تنسيق الألوان أمر غاية في الأهمية في الحمام مثلما هو هام في بقية غرف منزلك، حاولي أن توحدي ألوان وأشكال المناشف، حتى لا تشتتين الذهن وتشعرين بعدم الاسترخاء من كثرة الألوان في الحمام، واستخدمي المناشف ذات التصميمات والنقوش الرقيقة الأنيقة، ورتبيها جيدًا في الحمام، ويمكنك استبدال مجموعة المناشف بذات تصاميم أخرى كل فترة لبث الشعور بالتجديد، وبشكل عام حاولي أن تميل ألوان المناشف والأغراض داخل الحمام للون الأبيض.

3- لا تسمحي بالفوضى

يغيب الجمال عن الأماكن التي يوجد بها فوضى، لذلك حاولي جمع كل الفوضى المبعثرة من زجاجات الشامبو ومستحضرات التجميل وإكسسوارات الشعر وأدوات زوجك الخاصة بالحلاقة وغيرها، وتخلصي من كل ما انتهت صلاحيته، وضعي المفضل لديكِ بشكل أنيق في أرفف أو دولاب أو سلال متنوعة.

4- أرفف مفتوحة

الاستعانة بأرفف مفتوحة مثبتة على الجدار هو الخيار الأفضل والأكثر راحة في تنظيم الأغراض من أدوات الاستحمام والتجميل وأدوات المكياج البسيطة التي تتركينها في الحمام.

5- اهتمي بالمرآة ونظافتها

من الأمور التي تعتبر بسيطة لكنها فارقة، هي الاعتناء بمرآة الحمام، والتي تقضين أمامها أوقاتًا كثيرة في تسريح شعرك، أو عندما يحلق زوجك ذقنه وغيرها من الأمور، والاهتمام بشكل المرآة ونظافتها أمر يبعث بالارتياح عن النظر لها. واجعليها جزءا من تصميم الحمام وتتناسب مع الإكسسوارات الذي قمت باختياره.

6- الاهتمام بستارة الحمام

ستارة الحمام من الأشياء التي قد يتجاهلها البعض أيضاً لكنها هامة للغاية، واحرصي على تجديدها كل فترة، واختيارها لا يجب أن يكون عشوائيًا بل تنسقين ألوانها ونقشاتها أيضاً مع باقي ألوان ونقوشات الأغراض الأخرى في الحمام، حتى تكون جميعًا في شكل متناسق ومتناغم.

7- استخدام السلال المختلفة

وضع السلاسل الصغيرة في الحمام أمر هام ويوفر لك المساحة وتساعدك في القضاء على الفوضى سريعًا، فيمكنك استخدام سلة شكلها أنيق من القش في وضع بعض المناشف الصغيرة، وأخرى بلاستيكية لوضع المهملات وزجاجات الشامبو الفارغة، وغيرها لوضع الأغراض الصغيرة مثل أعواد تنظيف الأذنين والكريمات وللأمور الأخرى.

8- الشموع المعطرة

هذا النوع من الشموع رائع جدًا ومفيد في إضفاء لمسة جمالية في حمامك وأيضاً الحفاظ على رائحة الحمام طيبة دائمًا، ووزعي عددا من هذه الشموع في أرجاء الحمام وأشعليها من وقت لآخر حسب رغبتك.

9- السجاد

من الوسائل التي تساعد في أناقة الحمام المشايات والسجاد المخصص للحمام، فيمكنك استخدام ألوان الموسم واستخدام تصميم عصري أنيق يتوافق مع باقي عناصر الحمام.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان