إعلان

"إزاى تخلي مديرك يحبك".. 5 نصائح للنجاح المهني

10:00 ص السبت 10 فبراير 2018

"إزاى تخلي مديرك يحبك".. 5 نصائح للنجاح المهني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يسعى كل شخص إلى نيل رضا مديره في العمل، بغرض الحصول على مكافآت، ومعاملة جيدة، والمحافظة على أهميته داخل مكان عمله، وهناك مجموعة من النصائح والخطوات التي تساعدك على التقرب من رئيسك في عملك،  ومن ثم رضاه عنك، يعرضها موقع "businessinsider".

1-الذهاب للعمل مبكرًا

الموظفون الذين يذهبون إلى عملهم مبكرًا، يرى مدرائهم أنهم يعملون بضمير، ولذلك يحصلون على تقييمات أداء أعلى من الذين يصلون إلى العمل في وقت متاخر.

2- طلب النصيحة

 أكدت إحدى الأبحاث التي أجراها بها الفريق البحثي في كلية هارفارد الأمريكية للأعمال، أن طلب النصيحة من مديرك لا يجعلك تبدو غبيًا، بل على العكس، يمكن أن يجعلك ذلك أكثر كفاءة في نظره.

3- محاولة حل المشاكل بنفسك

إذا واجهتك مشكلة في عملك، حاول أولًا حلها بنفسك دون إدخال أو إشراك مديرك في التوصل لحلًا لها، فهذا الأمر يجعل رئيسك يأخذ انطباع عنك أنك تستطيع تحمل المسؤولية وتستطيع إدارة الأمور بطريقة ذكية وصحيحة.

4- التعبير عن الشكر

 التعبير عن الامتنان تجاه ملاحظات رئيسك -حتى ولو كانت سلبية- يمكن أن يشعره بالمزيد من الاطمئنان تجاهك، وتجعله يثق بك بشكل أكبر.

5-احصل على إجازة

تمنحك الإجازات فرصة من الراحة والاسترخاء، فتعود إلى العمل أكثر نشاطًا وإقبالًا على العمل، ومن ثم تصبح أكثر إبداعًا، ونجاحًا في عملك.

 

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: