إعلان

"الحساب بالساعة".. كم تبلغ أجور السجناء في ألمانيا؟

11:50 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

"الحساب بالساعة".. كم تبلغ أجور السجناء في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

ينص القانون الألماني على أن السجناء في ألمانيا مطالبون بالعمل، مقابل إعطاهم أجورًا مقابل عملهم، لكن هل العمل في السجن منصف؟

يرى المعارضون في ألمانيا أن الرواتب التي يتقاضها السجناء مقابل العمل الألزامي، إنه غير عادل، حيث يتقاضى السجناء ما بين 1 و3 يوروهات للساعة، وهذا يعد أقل بكثير من الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى ذلك لا تدفع لهم أموالًا أو مساهمات للتقاعد.

يقول "مانويل" أحد السجناء بألمانيا لموقع "دويتشه فيله": "أجد إنه من العار أن لا يدفعوا لنا مساهمات التقاعد. وأجورنا أقل بكثير من الأجور خارج السجن.

ومن جهته يقول الدكتور "أرنه فيبن" مدير السجن: "هذا قرار سياسي لست مضطرًا للتعليق عليه. كمدير سجن.. يمكنني القول لو كان لدينا هنا الحد الأدنى للأجور لم نكن نحصل على فرص عمل هنا إطلاقًا".

وحتى الآن يعتبر من الصعب جدًا العثور على شركات كبرى ترغب في إنتاج منتجات من داخل السجن حتى ولو بأجور منخفضة، إلا أن الشركات الضخمة تنفذ جزء من عملها في السجون، وهذه الشركات تنفي مسؤوليتها عن الأجور المتدنية.

ويذكر أن أحد شركات التعليب والتعبئة كانت تتلقى عروض عمل جيدة، وصاحبها كان لديه 60 عاملًا، والآن لم يتبق سوى هو وزوجته، فهو فقد جميع زبائنه لصالح السجن المحلي لأن أسعاره أعلى 3 مرات.

فيديو قد يعجبك: