بالأسماء والصور - قبل إلغاء ترامب لقانون الولادة.. أبناء هؤلاء النجوم أخذوا الجنسية الأمريكية

07:54 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

بالأسماء والصور - قبل إلغاء ترامب لقانون الولادة.

كتب- معتز حسن:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته خلال لقاء له، لإلغاء القانون الذي يمنح أي طفل الجنسية يولد على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، وأن إدارته تعمل على إنهاء منح الجنسية لمن يولدون في الولايات المتحدة.

ومنح هذا القانون الذي يتم العمل به منذ عام 1968، العديد من أبناء النجوم والفنانين الجنسية الأمريكية، الذين حرصوا على ولادة أطفالهم في أمريكا، ويمكن معرفة أبرز الفنانين المصريين الذين حصل أبناءهم على الجنسية الأمريكية خلال السطور التالية:

- تامر حسني

يُعد الفنان تامر حسني أبرز الفنانين في الوسط الفني الذي أنجب طفلًا يسمى "آدم" في الولايات المتحدة الأمريكية رغبة في الحصول على الجنسية الأمريكية، حيث سافرت زوجته إلى أمريكا من أجل ولادة الطفل، فيما رد تامر حسني بعد إنه موجود في أمريكا بسبب ظروف عمله، وأنه صرح بأن زوجته ربما تلد بأمريكا لأنه سيظل هناك لمدة أربعة أشهر.

- منى زكي وأحمد حلمي

رُزق الفنان أحمد حلمي وزوجته منى زكي مولودهما الثاني "سليم"، في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان ذلك سببًا في تعرضهما للهجوم بسبب سفرهما إلى أمريكا من أجل الولادة والحصول على الجنسية، وهو ما نفاه حلمي، وأنه لم يقصد السفر من أجل الجنسية، وأنه كان هناك لإجراء عملية جراحية، وبالمصادفة وضعت زوجته مولودهما

- مى سليم

سعت الفنانة مي سليم لحصول ابنتها على الجنسية الأمريكية، وسافرت إلى أمريكا من أجل ولادتها هناك، وانفصلت مي مؤخرًا عن الفنان وليد فواز بعد زواج دام فترة قصيرة.

- روبي

سافرت الفنانة روبي أيضًا إلى أمريكا من أجل إنجاب طفلتها الوحيدة "طيبة" من المخرج سامح عبد العزيز، من أجل حلم الجنسية الأمريكية.

- خالد سليم

كما سبق أن حصلت على الجنسية الأميركية، أيضاً، "خديجة" ابنة الفنان المصري، خالد سليم، فى أحد مستشفيات ولاية كاليفورنيا، حيث حرص على السفر لأميركا قبل إنجاب طفلته الأولى لمنحها الجنسية.

إعلان