إعلان

4 مشكلات شائعة تواجه الأزواج بعد شهر العسل.. تعرفوا عليها

05:16 م السبت 03 نوفمبر 2018

مشاكل شائعة تواجه الأزواج بعد شهر العسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - رشا المنيري:

يتخيل بعض الشباب والفتيات المرتبطين، أن الحياة بعد الزواج وردية، ولا يشوبها شائبة، وأنها ستبقى دائمًا كلها شهر عسل.. لكن هؤلاء لا يعرفون أن المشكلات ملح الحياة، ولكل حياة جديدة طبيعتها الخاصة، ومشكلاتها أيضًا.

الدكتورة أمل زكي، استشاري العلاقات الإنسانية والأسرية، قدمت نصائح للمقبلين على الزواج لتفادي المشكلات التي تعقب انتهاء شهر العسل، بحسب ما صرحت لمصراوي، وهي كالتالي:

1 - الرجل يحب الحرية.. وبعد شهر العسل يعود إلى حياته الأخرى مع أصدقائه، وعلى الزوجة تفهم طبيعة الرجال وتتقبلها ولا تعتبرها عدم اهتمام منه.

2 - الغيرة التي تكون أكثر من اللازم من بعض الزوجات في بداية حياتهم الجديدة تسبب لهم الكثير من المشكلات، فالرجل مثلا بعد الزواج يزيد ارتباطه بوالدته.. وعلى الزوجة أن تتفهم الأمر، ولا تفتعل المشكلات بسبب ارتباطه بأهله.

3 - الأوضاع المادية.. دائمًا تعاني أي أسرة أزمات مالية، وهو أمر طبيعي نتيجة الأعباء المادية المتزايدة مع ارتفاع الأسعار.

4 - إهمال الزوج.. بسبب عدم اهتمامها بنفسها ورشاقتها وجمالها مثلما كانت وقت الخطوبة تظن الزوجة أنها امتلكت زوجها، وهذا غير صحيح تمامًا فالرجل لا تربطه قسيمة زواج، ولا حتى إنجاب الأبناء فعلى الزوجة تقبل انتقادات زوجها وتلافيها من أجل حياة سعيدة.

فيديو قد يعجبك: