إعلان

غير "النار".. كيف تفرق بين المنتجات الجلدية الطبيعية والصناعية؟

05:01 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

غير "النار".. كيف تفرق بين المنتجات الجلدية الطبيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يقبل الكثيرون على شراء المنتجات الجلدية لما لها من سمعة طيبة من حيث المتانة والجودة، فالخامات الجلدية تدخل في العديد من منتجات الملابس كالجواكيت والحقائب والمحافظ.

وفي إطار الإعلان عن انخفاض أسعار الجلود عالميًا بنسبة 50%، ننشر لكم أهم الخطوات لمعرفة الفرق بين الجلد الطبيعي والصناعي عند شراء أي من المنتجات الجلدية، وفق ما نشره موقع "leathercult".

1- المظهر

يحتوي الجلد الطبيعي على حبيبات بارزة، فمن خلال الملمس تستطيع أن تشعر ببروز الحبيبات أو تجد ملمس خشن، بينما الجلد الصناعي لا يحتوي على هذه الحبيبات والمسام، وتجد أن الملمس متساوي أو ملمسه ناعم.

2- المرونة

من خلال الضغط على الجلد، حيث يظهر في الجلد الطبيعي الثنايا والتجاعيد فيه بوضوح ، بينما الضغط على الجلد الصناعي لا يتأثر ويظل محتفظ بشكله وصلابته.

3- الرائحة

غالبًا يكون للجلد الطبيعي رائعة غير محببة والسبب إنه مأخوذ من جلد حيوان ويتم عمل معالجة له، أما الجلد الصناعي فهو مصنوع من البلاستيك وله رائحة تشبه البلاستيك أو الروائح الكيماوية.

4- استخدام النار

يمكنك استخدام ولاعتك الشخصية في اختبار إذا ما كان جلد المنتج الذي ستقوم بشرائه طبيعيًا أم صناعيًا، وذلك من خلال تعريض جزء صغير من جلد المنتج للنار فإن احترق بسرعة وأصدر رائحة شبيهة برائحة البلاستيك دل هذا على أن المنتج من الجلد الصناعي، أما الجلد الطبيعي فلن يحترق.

5- التقشير

بعض أنواع الجلود الصناعية الرديئة تتعرض للتقشير بعد مرور فترة وجيزة من الزمن، بينما يحافظ الجلد الطبيعي على مظهره ولا يتعرض للتقشير.

فيديو قد يعجبك: