• توقعات بارتفاع متوسط عمر الإنسان بحلول 2040

    10:22 ص الإثنين 22 أكتوبر 2018
    توقعات بارتفاع متوسط عمر الإنسان بحلول 2040

    ارشيفية

    واشنطن - (أ ش أ):

    قالت دراسة حديثة أجريت في جامعة واشنطن، إنه في حال استمر التحسن في مستويات التشخيص والاستراتيجيات العلاجية، يتوقع خبراء الصحة أن يرتفع متوسط عمر الإنسان بواقع 4.4 عام للرجال والنساء في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2040.

    وابتكر الباحثون، في هذه الدراسة التي نشرت بمجلة "لانسيت" الطبية، نموذجًا يوضح النتائج الصحية والأسباب الرئيسية للوفاة في عام 2040 في نحو 195 دولة وإقليمًا.

    واستندت النماذج إلى دراسة سابقة نظرت في عوامل من هذا القبيل في التجمعات السكانية العالمية بين عامي 1990 – 2016، وأخذ النموذج أيضًا في الحسبان عوامل الصحة، التدخين، مؤشر كتلة الجسم، المياه النظيفة، شروط الصرف الصحي الجيد، جنبًا إلى جنب مع المتغيرات الأخرى، مثل قياسات الخصوبة والدخل والتعليم.

    وشدد الباحثون في جامعة واشنطن، على أنه في حال استمرار الأمور بهذا النسق، كما هو الحال فيما يتعلق بالسيناريو "الأكثر احتمالًا"، فمن المتوقع أن تكون الأسباب الثمانية الأولى للوفاة المبكرة في عام 2040، هى أمراض القلب الإفقارية، السكتة الدماغية، الالتهابات التنفسية السفلية، مرض الانسداد الرئوي المزمن، وأمراض الكلى المزمنة، مرض الزهايمر، السكر وإصابات السكر.​

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان