إعلان

لهذا السبب علماء يحذرون من التقاط صور "السيلفي" في هذه الأماكن

12:01 ص الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

لهذا السبب علماء يحذرون من التقاط صور "السيلفي" في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تزايدت الدعوات مؤخراً إلى وضع حظر على أماكن معينة يُمنع فيها التقاط صور السيلفي، بعد أن وجدت دراسة جديدة بأن ما يقرب من 259 شخصاً لقوا حتفهم بين 2011 و2017 وهم يلتقطون صوراً لأنفسهم.

وسميت هذه الظاهرة الجديدة بـ "مآسي السيلفي" بعدما قضى مئات الأشخاص غرقاً، أو دهساً، أو بعد سقوطهم من أماكن مرتفعة أثناء محاولتهم التقاط صور لأنفسهم.

وأظهرت الدراسة بأن نسبة الرجال الذين راحوا ضحية لصور "السيلفي" تفوق نسبة الضحايا من النساء حيث بلغ عددهم 153 ضحية، وفق ما نشرت صحيفة "الديلي ميل".

وقام عدد من المواقع السياحية الشهيرة في الهند مؤخراً بتنفيذ حظر على نشر صور "السيلفي" في الأماكن الخطيرة بعد وقوع سلسلة من الوفيات بسبب هذه الظاهرة.

وقال الدكتور أجام بانسال، المشرف على الدراسة، من معهد الهند للعلوم الطبية: "إن صور السيلفي بحد ذاتها ليست ضارة، ولكن السلوك البشري المتهور قد يجعل منها خطراً يهدد حياة الكثيرين".

وأضاف الدكتور بانسال "يحتاج الكثير من الأشخاص إلى التوعية فيما يتعلق ببعض السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، والأماكن التي يجب تجنب التقاط صور "السيلفي" فيها، مثل المسطحات المائية وقمم الجبال، والمباني الشاهقة".

يذكر بأن الباحثين قاموا بإحصائية لضحايا صور "السيلفي" في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية في العالم، حيث تبين بأن 70 شخصاً قضوا غرقاً، بينما قُتل 51 شخصاً دهساً بالسيارات، بينما لقي أكثر من 48 شخصاً حتفهم وهم يلتقطون صور السيلفي من ارتفاعات شاهقة.

فيديو قد يعجبك: