4 ألعاب إلكترونية تسببت في وقوع حالات طلاق.. إحداها طلّقت 250 ألف زوجة

12:08 ص الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

4 ألعاب إلكترونية تسببت في وقوع حالات طلاق

كتب- هشام عواض:

إدمان الألعاب الإلكترونية أصبح عادة لدى كثير منا، وتؤثر مع مرور الوقت على الصحة والحياة الاجتماعية، وقد يصل الأمر للبعض لحدوث مشاكل أسرية والطلاق، وهذا ما حدث مؤخرًا في عدة دول، ونستعرض أبرزها في الصفحات التالية:

العراق، 10 حالات طلاق بسبب "PUBG"

شهدت محاكم العراق خلال الأيام الماضية، حدوث أكثر من 10 حالات طلاق بسبب إدمان الأزواج للعبة "PUBG" الإلكترونية، والتي تشغلهم عن حياتهم الأسرية مما يترك مجال لوقوع المشكلات مع أزواجهم، ومن ثم الطلاق، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

في مصر، 250 ألف حالة طلاق بسبب "البلاستيشن"

تحدث الدكتور أحمد مهران، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاجتماعية، خلال لقاء بحلقة في برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، عن ارتفاع حالات الخلع بسبب إدمان الأزواج للبلاستيشن، ووصل عدد الحالات على حد زعمه لـ250 ألف حالة.

في مصر، 17 ألف حالة طلاق بسبب "كاندي كرش"

وفي نفس الحلقة تحدث الدكتور أحمد مهران، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاجتماعية، عن وجود حالات طلاق بسبب لعبة "كاندي كرش"، وبلغت عددها 17 ألف مطلقة.

في بريطانيا، 200 حالة طلاق بسبب "فورتنايت"

نالت لعبة "فورتنايت" شهرة عالمية واسعة الانتشار، وتسبب في وقوع مشاكل أسرية بسبب إدمانها، وصلت لحدوث حالات طلاق، وفقًا لتقرير مؤسسة "Divorce Online" البريطانية، الذي كشف عن وجود أكثر من 200 حالة طلاق بالمملكة المتحدة بسبب اللعبة الإلكترنية، خلال هذا العام فقط. وأكدت المؤسسة أن عدد حالات الطلاق في ازدياد مستمر.

إعلان