إعلان

بالصور- "من عمارة سكنية إلى مأوى لصوص".. تعرف على قصة المبنى الأكثر رعبًا

07:20 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

قد تظن إنه مشهد في أحد الأفلام السينمائية، إلا أن هذا المبنى السكني الأكثر ارتفاعاً في القارة السمراء، واقعي يطل على مدينة "جوهانسبرج" بجنوب إفريقيا.

يقع برج "بونتي سيتي" المؤلف من 55 طابقاً في ضاحية بيريا القريبة من مدينة "جوهانسبرج". وكان البرج الذي يبلغ ارتفاعه 173 متراً قد استخدم في الماضي كموقع لتصوير قصص الخيال العلمي والعديد من أفلام الرعب.

وقد التقط المعماري ديميتار كارانيكولوف (42 عاماً) صوراً لهذا المبنى الخيالي أثناء رحلة للتعرف على الحياة البرية إلى جنوب إفريقيا في مايو الماضي.

كان البرج قد بني في عام 1975 على شكل ناطحة سحاب أسطوانية، ليكون المعلم العمراني الأبرز في البلاد، غير أن ارتفاع نسبة الجريمة في التسعينات دفع قاطنيه إلى مغادرته، ليتحول إلى مكان مناسب لنشاط العصابات الإجرامية، وامتلأ بأكوام من القمامة وصلت إلى الطابق الخامس، وفق ما نشرت صحيفة "ديلي ميل".

وعلى الرغم من أن المبنى قد تم تجديده في السنوات الأخيرة، مع عودة قاطنيه تدريجياً إليه، إلا أن المنطقة التي يقع فيها لا زالت تعاني من انتشار الجريمة.

وقال ديميتار: "قبل لنا أن نتجنب الذهاب إلى الحي بمفردنا، وخاصة هذا المبنى لأنه خطير للغاية، حتى سائق سيارة الأجرة، أبدى دهشته لدى علمه بنيتنا الذهاب إلى هذا الجزء من المدينة"

فيديو قد يعجبك: