• دراسة :الأعمال المنزلية تضر بصحة النساء وتفيد الرجال

    12:00 م الإثنين 15 يناير 2018
    دراسة :الأعمال المنزلية تضر بصحة النساء وتفيد الرجال

    الأعمال المنزلية تسبب الضرر بصحة النساء

    كتبت - نرمين الجلاد:

    كشفت دراسة أجراها باحثون في الجمعية البريطانية أن بعض العادات اليومية التي تقوم بها المرأة بشكل روتيني كتنظيف وكي الملابس وغسل الصحون وغيرها من الأعمال المنزلية اليومية، قد تضر بصحتها، وقد تؤدي إلى آلام في الظهر والرقبة، وتقليل فرصة في البقاء بصحة جيدة  بنسبة 25%.، حسب ما جاء في صحيفة" ديلي ميل".

    وشملت الدراسة 36 ألف من النساء من سبعة بلدان، موضحًا أن النساء اللواتي حصلن  على أقل من سبع ساعات من النوم ليلًا، يجدن أزمة في التمتع بصحة جيدة، خاصة عند القيام بأعمال منزلية، لمدة 3 ساعات متواصلة يوميًا.

    وفي البلدان السبعة التي تمت بها الدراسة بما في ذلك، قضت النساء ما يقرب من ثلاث ساعات، و40 دقيقة يوميًا، في المتوسط على الطهي والتنظيف والتسوق.

    وبالمقارنة بالرجال نري أن الأمر مختلف تمامًا، فيمكن أن يفعل العديد من الأعمال المنزلية، ولكن يبقي في صحة جيدة، فالرجال الذين قاموا بست ساعات أو أكثر من الأعمال المنزلية في اليوم تمتعوا بصحة نفسية68 %..

    ونصح القائمون على الدراسة النساء بضرورة قضاء وقت للتنزه بعيدًا عن أجواء المطبخ والأعمال المنزلية، كما كشفت الدراسة أن الرجال لا بد من مساعدتهم السيدات في أعمال المنزل ليس فقط للتخفيف عنهن، بل أيضًا لأنه ذلك يمتعهم بصحة جيدة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان