إعلان

5 فوائد لأخذ فترة استراحة من شريك حياتك.. منها "تهدئة الأعصاب"

03:42 م الإثنين 17 يوليه 2017

5 فوائد لأخذ فترة استراحة من شريك حياتك.. منها "

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تصل العلاقة بين الزوجين إلى حالة من التوتر الشديد، في كثير من الأحيان وتسودها الخلافات، ولا يبقى في الحياة الزوجية سوى المشاكل والشجار، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان السعادة الزوجية، وفشل ذريع في العلاقة.

وخلال هذه الحالات يعيش الأزواج في حالة من الخلاف الدائم، تجنب الانفصال لما له من آثار مدمرة على الطرفين عبر أخذ استراحة والابتعاد عن بعضهما لفترة من الزمن حتى يتمكنا من مراجعة نفسيهما ويصلا لحل مشترك في نهاية المطاف، وهناك 5 فوائد لأخذ الزوجين استراحة بعيدًا عن بعضهما، بحسب موقع "مترو".

- فرصة للشعور بالاستقلالية

قد يشعر أحد الطرفين بالضيق بسبب سيطرة الطرف الآخر عليه، وهذا يدفعه للابتعاد عن شريكه لفترة من الزمن، ليحظى بفرصة للشعور بالاستقلالية بعيدًا عن أي ضغوط أو مشاكل.

- فرصة للتفكير

أخذ الزوجان استراحة بعيدًا عن بعضهما البعض، فرصة لتوافر فرصة ثمينة لهما لإعادة التفكير في علاقتهما ومشكلاتهما، وتذكر الأوقات الجميلة التي قضياها سوية، علها تعيدهما إلى جادة الصواب وتدفعهما لإصلاح ذات بينهما.

- معرفة الأخطاء

البعاد يمنح فرصة للزوجين للتعرف على أخطائهما والتركيز عليها، وهذا أمر مفيد لهما، فعوضًا من أن يركز كل منهما على أخطاء الآخر، يمكن لهما أن يراجعا أخطاءهما ويعمدا إلى تلافيها في المستقبل.

- فرصة لتهدئة الأعصاب

لا بد من أن يأخذ الزوجان استراحة بعيدًا عن بعضهما، ليهدءا ويركزا على الأمور العالقة بينهما، ويراجعا أخطاءهما كل على حدى. وعندما يلتقي الزوجان ثانية يمكنهما مناقشة المشاكل بهدوء بعيدًا عن أي توتر.

- الشوق للحياة الزوجية

قد يمل الزوجان من روتين الحياة الزوجية ومشاكلها، ويصبح من الضروري أن يأخذا استراحة منها لفترة قصيرة. وبعد أن يقضي الزوجان مدة من الزمن بعيداً عن بعضهما البعض، من الطبيعي أن يشعرا بالشوق لحياتهما السابقة سوية، وتعود العلاقة بينهما إلى أوجها ورونقها السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان