إعلان

"قاعدة الساعة 11" للتغلب على إرهاق السفر واختلاف التوقيت

10:27 ص الإثنين 01 مايو 2017

السفر

كتبت- ميرا ماهر

السفر فرصة لاستكشاف أماكن جديدة ومثيرة، لكن اختلاف التوقيت من بلد لآخر يسبب الإرهاق عند البعض أثناء السفر، خاصةً طاقم الطائرة، حيث أن أي شخص يسافر بانتظام يعاني من بعض الاضطراب الجسدي والأرق خلال أوقات النوم، والشعور بالنعاس خلال ساعات النهار.

ذكر موقع " huffingtonpost" بنسخته الأمريكية، أن مضيفة الطيران "فيونا تاب" أناختلاف التوقيت يمكن أن يزيد مخاطر الإصابة بتدهور الإدراك والذاكرة، إلى الإصابة بالسرطان.

لذلك قامت "فيونا" بتقديم بعض النصائح للتتغلب على إرهاق السفر واختلاف التوقيت، والتي تتلخص في "قاعدة الساعة الحادية عشرة" للتغلب على الآثار الضارة لإرهاق السفر واختلاف التوقيت. فإذا وصلت إلى وجهتك قبل الساعة الحادية عشرة صباحاً، فيمكنكِ أخذ قيلولة، أما إذا وصلت بعدها، فيجب الانتظار حتى وقت النوم.

1- اشرب الكثير من الماء

تقول مضيفة الطيران "هيذر سانشيز" أن شرب السوائل بكثرة، وممارسة الرياضة، وتناول أغذية صحية، واستخدام الزيوت العطرية العلاجية تساعد كثيراً على الاسترخاء.

2- تجنب الأغذية المالحة

الأغذية المالحة يمكنها أن تُضاعف الشعور بالإرهاق، لذا يجب الالتزام بتناول الفواكه الطازجة والحبوب الكاملة والبروتينات.

ورغم أن تناول جرعة زائدة من الملح لا يؤدي مباشرةً إلى الإصابة بالأرق، فإنّه يزيد احتمال ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل، وهي أمور من الممكن أن تتسبب في صعوبة النوم.

3- استرح أثناء الرحلة

استغل وقت الرحلة كي تصل وأنت مسترخٍ، فيمكنك استغلال وقت السفر في تنشيط جسدك وذهنك، لذلك لا تشاهد الفيلم وخُذ قيلولة أثناء الرحلة.

4- عندما تهبط رحلتك نَم حسب التوقيت المحلي

الانتظار حتى وقت النوم حسب التوقيت المحلي (حتى وإن كان مبكراً) سيساعدك في التأقلم سريعاً مع المنطقة الزمنية الجديدة.

5- اضبط ساعتك على المنطقة الزمنية الجديدة

بمجرد أن تصعد على متن الطائرة، اضبط ساعتك وأجهزتك الإلكترونية على المنطقة الزمنية الجديدة.

وينصح "دانييل لاكال" عالم الاقتصاد والذي تحتم عليه طبيعة عمله السفر باستمرار لإلقاء المحاضرات، بأن تبدأ في فعل ذلك حتى قبل أن تغادر وطنك، وقال: "استعد للسفر قبل يومين من خلال التكيف ببطء مع توقيت البلد الذي ستزوره".

 

فيديو قد يعجبك: