إعلان

احمي رسائلك وصورك من قراصنة الإنترنت بهذه الطريقة

02:04 م السبت 25 مارس 2017

قرصنة-الموبايلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر
قد تكون أحد الأشخاص الذين تعرضوا لقرصنة مواقع التواصل الاجتماعي سواءاً كان بسرقة صورك أو رسائلك الخاصة أو حتى حسابك الشخصي، لكن يمكنك الآن حماية حسابك من أية سرقة من خلال النصائح التي يقدمها موقع "ذا فيرج" التكنولوجي المتخصص، والتي يمكن لأي مستخدم للإنترنت أن يحافظ على أمن حسابه الشخصي من خلالها.

وأشار الموقع إلى أن هذه النصائح جاءت بناءاً على أبحاث أجراها "آليك موفيت" مهندس البرمجيات السابق في "فيسبوك"، و"موشي مارلينسبايك" الباحث الأمني الذي ساعد على تشفير رسائل تطبيق "واتس آب" و"زينب توفيق" الأستاذة في جامعة "نورث كارولينا" كما يلي:

- التحديث:
ينبغي على المستخدم تحديث كافة تطبيقات التراسل والدردشة الخاصة به، وكذلك تحديث أنظمة التشغيل التي يعمل عليها، مثل أندرويد وآي أو إس، حتى يتمكن من الحصول على أحدث الإصدارات، التي تحوي عدداً من المراجعات الأمنية الهامة، التي تقطع الطريق أمام عمليات التلصص والقرصنة.

- الرقم السري (الباسوورد):
استخدام رقم PIN أو رقم سر طويل سواءً لفتح الجهاز أو لفتح تطبيقات التراسل أو البريد الإلكتروني يضمن لك تأمين تطبيقاتك من أية سرقه.

- تجنب الرسائل النصية التقليدية:
ينبغي أن يتجنب المستخدم إرسال أية رسائل نصية خاصة أو هامة عن طريق الرسائل النصية التقليدية"SMS" لأنه من السهل اختراقها، ويمكن الاعتماد على تطبيقات التراسل الآمنة حالياً مثل "واتس آب" أو "فيسبوك ماسنجر".

- الابتعاد عن التطبيقات غير المشفرة:
استخدام التطبيقات غير المشفرة أو التي لا توفر الحماية الكاملة للمستخدم في إرسال رسائل خاصة هامة مثل تطبيقات "فايبر" أو "سناب شات"، فهي من التطبيقات التي تعرضك بصورة كبيرة لخطر الاختراق أو القرصنة.

- وضع الطيران:
إذا ما شعرت أنك متواجد في مكان قد يكون معرض للمراقبة بصورة كبيرة من أجهزة أمنية أو أنه يمكن اختراق هاتفك من قبل القراصنة، فالحل الأمثل لإيقاف أية عملية اختراق هو وضع هاتفك على "وضع الطيران"، فهذا سيضمن لك عدم اختراق الجهاز، ويمكنك اعادة فتحه فيما بعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان