إعلان

"كلام الحما عمى".. حكايات الملكة إليزابيث وسيدات القصر

06:24 م الإثنين 06 فبراير 2017

"سلام الحما عما".. فتيات الملكة اليزابيث مع سيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت: علا محب

"سيدة القصر" أو "الآمر الناهى" ألقاب يطلقها البعض على الملكة إليزابيث الثانية، وبعيدًا عن كونها "الملكة التى حكمت إنجلترا أطول فترة ولا زالت" ودخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعدما أتمت عامها الخامس والستون وهي في سدة الحكم.

فهناك كواليس في قصر الحكم أمور ترتبط بشخص الملكة وآرائها في سيدات القصر الأخريات، وبحسب ما ذكر موقع "التايم" وموقع "الديلى ميل" البريطانيين، فإن لإليزابيث آراء صارمة فيما يخص سيدات العائلة المالكة، بداية من ديانا وحتى كيت.

الأميرة ديانا

منذ أن أعلن عن زواجها بالأمير تشارلز في عام 1981، ولم تنفك الصحف من تناول العلاقة المحتدمة بين الأميرة ديانا وحماتها الملكة إليزابيث، خاصة فى الفترة الأخيرة قبل موتها.

وفى حوار لبعض الأصدقاء المقربين من الملكة فى قصر ويندسور أوضحوا أن الملكة بعد وفاة الأميرة ديانا أشارت إلى دورها الهام فى تنشئة أولادها واحترامها لها، ذلك بالرغم أن رأيها في الأميرة ديانا كان مغايرًا في حياتها، قفد أكد أحد الأصدقاء المقربين من العائلة المالكة أن الملكة قالت "هذه الأميرة الجميلة غير كفؤ، ولا تحاول الاندماج مع عادات وتقاليد العائلة المالكة".

الدوقة كاميلا

وصفت الملكة إليزابيث علاقة الأمير تشارلز قبل الزواج من كاميلا بأنها "علاقة القط والفأر"، وكانت غير راضية تمامًا عن تواجده معها، ورغم رفض العائلة المالكة صمم على أن هذه العلاقة يجب أن يضع لها حدًا وأن يتم نشرها على الملأ.

وقد برز رفض الملكة إليزابيث لكاميلا عندما غابت هي والأمير فيليب عن أول حفل أعده الأمير تشارلز داخل قصر باكنجهام ودعا فيه كاميليا، بل وتغيبا عن العديد من الحفلات التى ظهرت فيها كاميلا بعد ذلك.

ووصل حد النفور من كاميلا أن رفضت الملكة إليزابيث رفضًا تامًا دفع تكاليف ديكورات الغرفه الخاصة بكاميلا، مما جعل الأمير تشارلز يتكفل بها، وقد رأى بعض المقربين من الأسرة الحاكمة موقف الملكة كونها تعتبر كاميلا "دخيله" على العائلة المالكة.

الدوقة كيت

علاقة الملكة إليزابيث مع كيت تختلف تماما عن علاقتها ببقية سيدات القصر، فبمجرد دخولها القصر، حازت على إعجاب الملكة بأناقتها ولباقتها وثقتها فى نفسها. بل ويقال أنها من أولى الدوقات التى أخذت لقب "الأميرة الملكية" والمساوى للقب الأمير ويليام فى العائلة المالكة. وأكدت مصادر عدة داخل القصر أنها الأقرب إلى قلب الملكة.

ميجان ماركل

على الرغم من عدم التقاء كل من الملكة إليزابيث الثانية وميجان ماركل "صديقة الأمير هارى" حتى الآن، إلا أن العديد من المصادر تؤكد دعمها الشديد لعلاقة حفيدها بميجان وأنها تباركها، ومن المنتظر أن تقابل ميجان الملكة إليزابيث فى الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك: