إعلان

للرجل.. تجنب إغضاب زوجتك أثناء "الدورة الشهرية" لهذه الأسباب

01:23 م الإثنين 27 فبراير 2017

آلام-الدورة-الشهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر
"قبل يوم من دورتي الشهرية وفي بدايتها، غالباً ما أعاني من كآبة قاتلة، و شعور بالحزن بل أنني أنفجر أحياناً بالبكاء من دون سبب"
أعراض غالباً ما ترددها الفتيات والسيدات شهرياً، تتفق أغلبهن على حدوث اضطرابات نفسية بخلاف الآلام الجسدية التي تشعر بها قبل الدورة الشهرية وخلالها، وقد يمتد هذا الشعور بعد انتهائها أيضاً، وذلك حسب طبيعة كل سيدة، لذا على الرجل توخي الحذر في التعامل مع المرأة خلال تلك الفترة والتغاضي عن بعض الأمور، حيث ترى المرأة حينها أجمل الأشياء قبيحة وأبيض الأمور سوداء قاتمة.

من الآلام الجسدية التي تشعر بها المرأة آلام الثدي والتي تختفي تدريجيًا مع بدء الدورة نتيجة هبوط معدل "البروجسترون"، كما تشعر السيدة بآلام البطن وببعض الانقباضات قبل قدوم الدورة، والتي تستمر لمدة يوم إلى ثلاث أيام من بعد حدوثها.

والذي لا يعلمه العديد من الرجال أنه خلال فترة الدورة الشهرية تتغير شهية بعض السيدات، فيزيد معدل تناول الوجبات عند البعض أو يصبح لديهن الرغبة في تناول الشوكولاتة أو السكريات أو الأطعمة مالحة.

كما تشعر السيدة بآلام المفاصل والعضلات مع الإحساس بالإرهاق، مما يسبب الأرق عند البعض، والعكس تماماً لدى البعض الآخر مسبباً كثرة النوم.

وقد لا تمتلك المرأة القدرة على القيام بمهامها اليومية، وعلى الرغم من ذلك فالبعض لديهن القدرة على تخطى هذه الفترة من دون أن يلاحظ أحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان