تناول المشروبات الساخنة وارتداء الأحذية الضيقة.. عادات مسببة للأمراض

04:09 م الأربعاء 22 فبراير 2017

تناول المشروبات الساخنة جداً

كتبت- ميرا ماهر
يمارس الكثير منا يومياً بعض العادات التي تؤثر بشكل مباشر وسلبي على صحته وحياته مسببه العديد من الأمراض، منها ما تعودنا عليها دون معرفة أضرارها مثل تناول المشروبات الساخنة جداً والتي تؤدي إلى السرطان، ومنها ما نعلم أضرارها لكن يغلب الاعتقاد بأنها لا تؤثر بشكل كبير على صحتنا مثل ارتداء الأحذية الضيقة، لذا إليكم بعض العادات اليومية التى يجب علينا تجنبها كما ذكرها موقع "tiphero" :

إعلان

الإفراط في النوم أو قِلته

من المعروف أن الحصول على عدد ساعات قليلة من النوم غير صحى، حيث أن النوم أقل من 7 إلى 8 ساعات يقلل من مناعة الجسم، ويوصي الأطباء بالنوم من 9 إلى 10 ساعات يومياً للشباب وحوالي 10 ساعات للأطفال في سن المدرسة.

ولكن الغريب فعلاً هو أن الحصول على الكثير من النوم يضر بالصحة تماماً مثل قِلته، فإنه يؤدي إلى مرض السكري، وأمراض القلب، والسمنة، والصداع، علاوة على أن كثرة النوم تشير إلى الاكتئاب، والتعب المزمن.

تناول المشروبات الساخنة جداً

أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريراً بأن تناول المشروبات الساخنة جداً تعرض جسمك لخطر الإصابة بسرطان المريء، ووجدت الدراسة أن درجات الحرارة فوق 149 درجة فهرنهايت "65 درجة مئوية" تعرض الجسم لخطر أكبر.

ارتداء الحذاء الغير مناسب

الحذاء الصغير لا يؤثر فقط على قدميك ولكن على جسمك كاملاً، حيث أنه يمكن أن يؤدي إلى الالتواء في الكاحل، وتشنجات العضلات، وانخفاض الدورة الدموية.

فرشاة الماكياج

فرشة الماكياج مثلها كفرشاة الأسنان يجب تنظيفها واستبدالها بشكل دوري، فاستخدام فرش الماكياج القذرة أو الخاصة بالآخرين، ولا سيما ماكياج العيون، يؤدي إلى التهابات العين والالتهابات العنقودية، ونقل الجراثيم من شخص لآخر. فيجب استخدام الفرش النظيفة، واستخدام فرشة مخصصة لكل جزء من الوجه فهذا يساعد على عدم انتشار البكتيريا إن وجدت.

الملابس الداخلية

العديد من الفطريات تتراكم في موزع المنظف بالغسالة وحواف القالب مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، لذا يجب تنظيف ذلك الجزء باستمرار.
كما أن الملابس الداخلية يمكن أن تنقل الميكروبات لباقي الملابس لذلك يجب غسلها بشكل منفصل في ماء ساخن لتجنب التلوث.

إهمال شرب الماء

يحتاج جسمك إلى الماء بشكل مستمر حتى لا تتعرض للجفاف الذي قد يسبب آلام العضلات أو المفاصل، وجفاف الجلد، والدوخة، والإمساك أو مشاكل التبول.

الأجهزة الإلكترونية قبل النوم

استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم تؤدي إلى بقاء الدماغ مستيقظاً بسبب قلة إنتاج الميلاتونين، وكما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن حالة الغثيان والدوار التي تصيب من 50 إلى 80 في المئة منا، لها علاقة بالهواتف وألعاب الفيديو، كما أن المرأة هي الأكثر عرضة لهذه الأعراض من الرجال.

إعلان