إعلان

أكلات تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحها.. تعرف عليها

06:20 م الخميس 28 ديسمبر 2017

أكلات تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحها.. تعرف عليه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

تلعب المواد الغذائية دوراً مهماً في الرغبة الجنسية لدى الجنسين، إذ أن تناول مواد معينة يقويها، وأخرى يكبحها ويضعفها لكونها تؤثر في إفراز الهرمونات ذات العلاقة بالرغبة الجنسية.

بحسب خبراء التغذية، يمكن رفع مستوى الرغبة الجنسية، من خلال تناول مواد غذائية محتوية على نسبة عالية من فيتامين "دي". وفقاً لموقع روسيا اليوم.

وأثبتت الدراسات التي أجريت مؤخرا أن النقص المزمن لفيتامين "د" في الجسم يخفض مستوى هرمون "إستروجين" لدى النساء وهرمون "التستوستيرون" لدى الرجال.

ولرفع مستوى فيتامين "دي" في الجسم ينصح الخبراء بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون الذي يحتوي على 685 وحدة من الفيتامين، وسمك أسكمري وغيرهما.

كما أن الحليب وعصير البرتقال ورقائق الحبوب المشبعة بهذا الفيتامين هي مصدر مهم لفيتامين "د"، وكذلك بيض الدجاج، خاصة صفاره، لكن لا يعني هذا عدم وجوده في البياض، لذلك يجب عدم فصلهما عن بعضهما.

المصدر الطبيعي الآخر لفيتامين "دي" هو الفطر "المشروم"، ولكن الفطر يحتوي على فيتامين "دي 2" وفيتامين "دي 3".

وهذا يعني أن فيتامين "دي2" يساعد في رفع مستوى فيتامين دي أيضاً، ولكن ليس بنفس مستوى فيتامين "دي 3".

مقابل هذا، هناك مواد غذائية تكبح الرغبة الجنسية أو تضعفها، وبينت نتائج دراسة أمريكية بأن هذه المواد لا تؤثر سلباً فقط في صحة الشخص، بل وفي بعض وظائف الجسم أيضاً، بما فيها الرغبة الجنسية.

ويعتبر حليب الأبقار من أكثر المواد الغذائية التي تؤثر سلباً على القدرة الجنسية، لأنه يحتوي على مضادات حيوية، وهرمون النمو، مسببة خللا في الإفراز الطبيعي للهرمونات. 

كما تؤثر المشروبات الغازية سلبا في الرغبة الجنسية، وكذلك المعلبات بمختلف أنواعها.

فيديو قد يعجبك: