إعلان

10 أشياء يتشاءم منها المصريون..تعرف علي أغربها

08:00 ص الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

أشياء يتشاءم منها المصريون

كتبت- نيرمين الجلاد:

عرفت مصر الفرعونية الكثير من الأساطير، ويعتبر "النحس" أو التشاؤم من أهم هذه المعتقدات التي يؤمن بها المصري، حتى وإن لم يكن لوجودها أي دليل، لذلك يقدم لكم "مصراوي" أبرز ما يتشاءم منه المصريون:

1- البومة ووقوع "الخراب"

يعتبر المصريون طائر البومة أشهر نذير شؤم على الإطلاق ويعود سبب التشاؤم أنه يعيش متنقلًا بين الخرائب وأطلال البيوت القديمة التي هجرها أصحابها، لذلك فهم يؤمنوا بأنه لا يظهر سوى في "وقت الخراب"، وأن رؤيته تستدعي انتظار وقوعه.

2- القط الاسود شؤم

يخاف المصريون من القطط السوداء، ويعتقدون أن غموضها أثناء تحديقها في عين أحد نذير شؤم له، ففي اعتقادهم أنه ليس قط ولكنه عفريت يحدق بهم وقد يؤذيهم، أو أن الجن اتخذ جسد القط الأسود سكنًا له.

3- المقص المفتوح يجلب النكد

يعتقد المصريون أن ترك المقص مفتوحًا يجلب النكد لأهل البيت، وأن فتحه وإغلاقه بدون سبب أمر يدعو للتشاؤم والفقر لأهل البيت.

4- صوت الغراب يجلب النكد

اعتقاد التشاؤم من الغراب ليس في مصر فقط، لكنه معتقد ينتشر في الكثير من دول العالم مثل الدنمارك، ولا يُعرف السبب المنطقي وراء التشاؤم من الغراب مع انه طائر ذكي.

5- الشبشب المقلوب.. حرام

من أشهر أساطير النحس عند المصريين، وترجع إلى عدة معتقدات، بعضها دينية تؤكد أن الحذاء إذا قلب نعله لأعلى بذلك يكون موجها إلى السماء، وفى هذا الفعل إهانة للذات العليا، وهناك أيضا تفسير آخر ينص على أنه كان يستخدم قديما في أعمال السحر لجلب الشرور.

6- رش الماء وراء المتوفي

اعتقد المصريون أن رش الماء العذب وراء المتوفي فور خروجه من البيت يمنع الموت من أن يأخذ أحد آخر من أهله معه.

7- قشر الثوم أو البيض

يعتقد المصريون أن ترك قشر الثوم أو البيض في مكان ما يسمح بمرور أحد من فوقه يجلب الفقر للبيت والنكد.

8- "دلق" القهوة خير واللبن شر

يعتقد المصريون ان سكب القهوة تعني خير قادم، أما اللبن فهو يعني شر واذي.

9- الثلاثاء يوم النحس

تسبب تزامن حدوث المشكلات لدى البعض مع يوم الثلاثاء ، حيث اعتقاد بأن ثمة حالة من سوء الحظ المزمن تلازم هذا اليوم.

10-قص الأظافر ليلا يجعلك شخص "منحوس"

 في القرية المصرية يعتقد البعض ان قص الاظافر في الليل تجعلك انسان سيء الحظ "منحوس"، وأن بقايا الاظافر عند القائها في القمامة يمكن ان يستغلها احد في عمل سحر ضدك.

فيديو قد يعجبك: