إعلان

8 حيل لتنظيم منزلك، إحداها "كرتونة البيض"

11:26 ص الخميس 16 نوفمبر 2017

ازدحام الثلاجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

وفقًا لما ذكره موقع "تيب هيرو" الأمريكي للمنوعات، هناك 8 حيل، لتنظيم المنزل بأدوات بسيطة.

1- كثيرًا ما تزدحم الثلاجة، بالأطعمة ومعلبات الطعام، ولتحافظي على ثلاجتك مرتبة وتتجنبي انسكاب الأطعمة أو المشروبات، يمكنك الإستعانة بعلبة البيض الكرتونية، لترتيب علب الصلصة والمشروبات، حيث يمكن وضعهم فيها كما هو موضح بالصورة.

ازدحام الثلاجة

2- يمكنك استخدام "الشماعات"، للتخلص من فوضى المجوهرات والإكسسوار المتشابكة، والتي تعم الأدراج الخاصة بك، حيث يمكنك تثبيت بعض المسامير بالشماعة لتعليق القلادات والأساور و"الحلقان"، ثم علقيها على حائط غرفتك.

الشماعات

3- عندما يُصاب أحد أفراد أسرتك بنزلة برد، يمتلىء المكان بالمناديل، مما يجعل باقي أفراد الأسرة عرضة للجراثيم، لذلك يمكنك إفراغ علبة من المناديل، ولصقها أو ربطها بعلبة مناديل آخرى ممتلئة، حتى يستطيع الشخص المصاب بوضع المناديل المستخدمة في العلبة الفارغة.

 المناديل

4- تنتشر الأسلاك في جميع غرف المنزل، مما يجعله يبدو فوضوي، كما يصعٌب مع الأسلاك تنظيف المنزل بسهولة، ولحل تلك المشكلة يمكنك جمع الأسلاك المتجاوة مع بعضها البعض، ولصقها أو طيها ووضعها في علبة الكرتون الخاصة بمناديل الحمام، كما هو موضح بالصورة.

الأسلاك في المنزل

5- لتجنب فوضى أدوات ومنتجات النظافة الخاصة بك على أرفف الحمام أو الحوض، يمكنك استخدام "صنية" ذات حواف مرتفعة، من مطبخك، لترتيب منتجات النظافة فيها، بحيث تكون سهل الوصول إليها من ناحية، وتمنعي أنسكابها من ناحية أخرى.

أدوات النظافة

6- عادة عندما تفتح درج الملابس، لا تستطيع رؤية جميع الملابس جميعا، لأنها تكون مرصوصة فوق بعضها، ولتستطيعي رؤيتها كلها بشكل واضح، يمكنك ترتيبها بجانب بعضها، كما هو موضح بالصورة.

درج الملابس

7- إذا كان لديك بعض الصناديق البلاستيكية أو الخشبية، يمكنك إعادة استخدمها عن طريق تثبيتها على الحائط وتخزين الأغراض التي تسبب فوضى في المنزل، مثل معلبات الطعام المحفوظة، أو أدوات تنظيف المنزل، أو منتجات تنظيف الملابس.

8 حيل لتنظيم منزلك، إحداها

8- تفضل ربات البيوت فصل الملابس قبل غسلها، حيث تقسمها حسب ألونها، لتضع الملابس البيضاء في جانب، والملابس الملونة في جانب، والملابس ذات الألوان الداكنة، وحتى تتجنبي الإرهاق، يمكنك تخصيص سلتين أو ثلاثة لوضع كل نوع ملابس في السلة المخصصة لها.

الغسيل

فيديو قد يعجبك: