إعلان

تعرف علي سن العنوسة حول العالم

08:22 م الخميس 07 ديسمبر 2017

تعرف علي سن العنوسة حول العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ريم ياسر:

يختلف سن الزواج و أهميته من بلد الى آخر، و كذلك يختلف تعريف مصطلح "العنوسة " حول العالم.

1- الصين:

يُطلق لقب عانس على الفتاة التى تخطت سن ال 27 عاماً و لم تتزوج بعد أو لم تتم خطبتها على أقل تقدير، حينها يبدأ المجتمع الصينى في توجيه نظرات الشفقة الى الفتاة، كذلك أوضحت الإحصائيات السكانية الأخيرة حسب موقع "ال بي بي سى" البريطانى، بأن واحدة من كل خمسة نساء بين ال 25-29 عام غير متزوجة، كما أشارت الإحصائيات أن نسب الفتايات الغير متزوجات في إرتفاع مستمر نظراً الى أن غير المتزوجات يحصلن على قدر أكبر من السعادة يفوق المتزوجات.

2- الهند:

يطارد مصطلح العنوسة الفتايات اللاتى تعدين سن ال20 عاماً و لم يتزوجن بعد، ذلك نظراً لقدسية الزواج فى المعتقدات الهندية القديمة, ولكن بدأت الآن تلك المعتقدات في التغير بعدما حصلت المرأة على قدر كبير من حقوقها و أصبحت عضو فعال في المجتمع الهندي.

3- أوروبا:

وجد لقب عانس بها في العصور الوسطي، و أطلق حينها علي الفتايات اللاتى تخطين سن ال 16 عام و لم تزوجهن عائلاتهن، لكن اختفى ذلك المصطلح تماماً مع زوال عصور الظلام، و أصبحت الفتايات تقررن مصيرهن كيفما تشاء كل منهن، كما أن المجتمع الأوروبى لا يهتم بتلك المسألة، و يعتبرها أموراً خاصة و شخصية.

4- أفريقيا:

تعد الفتاة التى تعدت ال18 عاماً في بعض البلدان الأفريقية عانساً، إذ أوضحت إحصائية إنجليزية أن أكثر من 50% من الفتايات يتزوجن عند بلوغهن 18 عاماً، نظراً للخوف من سقوطهن في الرذيلة.

5- مصر:

يختلف سن العنوسة في مصر بحسب التوزيع الجغرافى، حيث توجد بعض القرى في صعيد مصر تسعي لتزويج الفتايات عند سن ال16، و من هن دون ذلك يعتبرن من العانسات، لكن يختلف الحال بالنسبة الى المناطق المتمدنة و يطلق ذلك اللقب على الفتايات التى تعدين سن ال30 عاماً، كذلك أكد تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر عام 2017، أن نسبة العنوسة في مصر تجاوزت 13.5 مليوناً ممن تجاوزت أعمارهم 30 عام.

فيديو قد يعجبك: