إعلان

لهذه الأسباب يتهافت المصريون على شراء "شاشات" كارفور

05:01 م الإثنين 09 يناير 2017

لهذه الأسباب يتهافت المصريون على شراء "شاشات" كارف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد- علا محب:

لم تكن احتفالات الكريسماس وبداية العام الجديد هي السبب الوحيد وراء حالة الزحام والتكدس التي أصابت شوارع القاهرة وغيرها من مدن مصر، ولكن كذلك احتفالية "كارفور" بعيد ميلاده الـ14.

ففي الأول من يناير 2017 أعلنت سلسلة "كارفور" التجارية عن بداية موسم العروض على العديد من المنتجات بمناسبة احتفال السلسلة بمرور 14 عامًا على إنشائه، وهو أمر أدى إلى تكدس الآلاف داخل أروقة المتجر، وبخاصة في أماكن عرض شاشات التلفزيون.

يأتي ذلك رغم أن العروض التي طرحها كارفور كانت على سلع مختلفة، ولم يقتصر التخفيض على شاشات التلفزيون، ولمعرفة السبب وراء انجذاب المصريين لتفضيل شراء التلفزيونات تواصل "مصراوي" مع حسام الجندي مدير مبيعات فرع كارفور بالقاهرة الجديدة للتعرف على السبب.

وقال حسام إن السبب وراء ارتفاع نسب مبيعات شاشات التلفزيون عن باقي السلع التي تخضع للخصومات يعود إلى ثقافة المصريين الذين يحبون أن يكون البيت مزود بأكثر من شاشة تلفزيون وعدم الاكتفاء بجهاز واحد.

أما رشاد عبد اللطيف أستاذ علم الاجتماع بكلية الخدمة الاجتماعية فأكد أن تهاتف الناس على شراء الأجهزة الكهربائية وخاصة التلفزيونات يرجع إلى الشعور "بالحرمان والرغبة فى التنفيس عن الاختناق من الأوضاع الاقتصادية الحالية"

وبسؤاله عن السبب وراء رغبة الناس في شراء أكثر من قطعة لنفس السلعة، قال "الترفيه هو المخرج الوحيد لدى الشعب المصري للهروب من الأزمات، كما أن معظم الأسر المصرية تفتقر إلى القدرة على وضخ ميزانية فالأولويات عندهم شبه معدومة".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان