لليهود والهنود وغيرهما عادات غريبة عند الزواج.. تعرف عليها بالصور

09:01 ص الخميس 11 فبراير 2016

زفافى يهودى

كتبت- علا محب:

مراسم الزفاف وحفلاته من العادات المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالزواج في كل المجتمعات، فهي لحظات تاريخية في حياة الأسرة وتظل العائلة تتذكرها طوال العمر. إلا أن هذه المراسم ولو توحدت في ضرورة إقامتها عند الزواج، إلا أنها تختلف باختلاف المجتمعات والثقافات والأعراق وحتى الديانات.

وتتباين هذه الاختلافات فيما هو تقليدي وغريب وشاذ، فالمجتمع الإيطالي على سبيل المثال يوجد به طائفة يعتمد رجالها عند الرغبة في الزواج من فتاه على خطفها لمدة يومين أو ثلاثة، وإذا لم تهرب أو تحدث مشاكل له فهي زوجة له. أما في بعض مناطق بالصين تظل العروس تبكي لمدة ساعة كاملة وبعد عشرة أيام تنضم إليها والداتها، وبمضي10 أيام أخرى ينضم إليهما بقية العائلة ويكون البكاء بألحان تشبه الأغنية، حسب ما ذكره موقع "people" 

يهودية حريدية

الحريديم هم جماعة من اليهود المتدينين إلى حد التشدد، فهم يطبقون الطقوس الدينية ويعيشون حياتهم اليومية وفق ما تمليه عليهم الشريعة اليهودية. أما فى الزواج وحسب ما ذكره موقع "Haaretz" اليهودي فإن العروس عادة ما تتزوج فى هذه الطائفة فى سن 19 وربما أقل. ويمر الشريكين أولاً بمرحلة "الخطبه" التي يضع فيها أهل العروس المواصفات اللازم توافرها فى العريس ومن ثم تبدأ عملية البحث. وإذا تمت الموافقة تقوم العروس برؤية العريس 3 مرات لا أكثر ومن ثم يتم تحديد موعد الزواج. وفي يوم الزفاف ترتدي العروس فستان محتشم بأكمام طويلة وغطاء للرأس يخفى حتى معظم الوجه. أما مظاهر الاحتفال فتقتصر في الأساس على الأناشيد اليهودية ولا يسمح بسماع أي من أنواع الموسيقى الغربية أو حتى الموسيقى اليهودية الصاخبة. 

طائفة دور الصينية

هذه الطائفة لها عادات زواج تعد الأغرب فى العالم، فحين يأتي يوم الزفاف يقوم العريس وعروسه بسرقة دجاجة من إحدى المزارع وذبحها والحصول على الكبد، وإذا كان الكبد "بحالة جيدة" تتم مراسم الزفاف، وإن لم يكن كذلك فلا تتم هذه الزيجة.

إحدى القبائل الإفريقية

تسمح هذه القبيلة لنسائها بالمكوث فيما يعرف بـ"كوخ المغازلة" وهناك تظل الفتيات لفترة من الزمن فى انتظار ظهور الشاب الملائم لها، ومن حقها الاختيار بين مجموعة من الشباب.

إحدى القبائل الهندية

بعض القبائل الهندية تؤمن بأن ولادة الفتاة فى وقت معين من السنة، ووفقًا لبعض الظواهر الفلكية قد يؤدى إلى موت زوجها فى الكبر، ولكي تتخلص عائلة الفتاة من هذا الحظ العسر، تقوم أولاً بتزويجها من شجرة ومن ثم قطعها للتخلص من الحظ العسر.

احدى قبائل برينو

لا تعترف هذه القبيلة بمراسم الزواج التقليدية، وإنما تقوم بإجبار العروسين على المكوث فى البيت فى يوم الزفاف ولا يحق لهما حتى دخول المرحاض.

إعلان