"جوجل" و"فيسبوك"..تصميمات مكاتب خيالية من أجل راحة الموظفين

10:06 ص الأربعاء 06 يناير 2016

تصميمات مكاتب خيالية من أجل راحة الموظفين

كتبت - شيرين عمر:

"إذا كنت تريد موظفين مبدعين، امنحهم وقت كافي للعب"، هكذا قال الممثل البريطاني جون كليز وهذا ما فعله "جوجل" و"فيسبوك" وشركات شهيرة آخري. فالإبداع والإنتاج يحتاج لبيئة بها كافة وسائل الراحة الممكنة والهدوء، وليس فقط عن طريق زيادة في المرتب أو الحصول على منصب أفضل. فأحياناً كل ما يحتاج إليه العاملين، هو "التحفيز" و"الانتماء للمكان". وهذا ما عملت عليه العديد من الشركات، وثبت نجاحه والتى أدت إلى نجاح هذه الشركات. خذ جولة في مكاتب هذه الشركات التى وفرتها لموظفيها وفقاً لموقع "Trending Post":

مكتب "جوجل"، لندن

يوجد بمكتب "جوجل" في لندن صالات رياضية مجهزة، وحمامات سباحة، ومراكز رياضية، ودور سينما، وقاعات للموسيقى. بل والأهم من ذلك، يوجد منطقة تُدعي "الحديقة السرية" على السطح، والتي تسمح للموظفين بزراعة الأعشاب والخضراوات. كما يوجد منطقة بها أثاث عتيق، وكراسي هزازة وغيرها.

"Inventionland"، الولايات المتحدة الأمريكية

يمتلك أكبر مصنع للاختراعات بأمريكا، مكتب ذات تصميم مبتكر. فقد تم بناءه علي شكل منتزه، بـ16 تصميم مختلف كالكهف والقلعة وحتي إنسان ألي عملاق. كما يوجد شلالات، وطيور، وموسيقي بالمكان.

مكتب "فيسبوك"، سان فرانسيسكو

يُعطي "فيسبوك" لموظفيه المساحة الكافية مع توافر امتيازات أخرى، ليطلقوا العنان لمخيلاتهم في العمل. فلديهم بالمكتب كافة الأطعمة التي يمكنك تخيلها، كما يمكنهم استخدام أسطح المباني للشواء وتقديم العروض الموسيقية. كما لديهم غرف للألعاب، مثل الشطرنج والجيتار.

شركة "Selgas Cano"، اسبانيا

أبدعت هذه الشركة الهندسية لتساعد موظفيها على الإبداع والابتكار،

لا يوجد أفضل من شركة هندسية لتُبدع في تصميم مكاتبها من أجل موظفيها. فمكتب شركة "Selgas Cano" باسبانيا، عبارة عن مكتب في قلب الطبيعة، حيث تم بناءه وسط غابة خارج مدينة "مدريد".

"Zynga"، الولايات المتحدة الأمريكية

هل تلعب "Farmville" أو أي من الألعاب الأخرى الشهيرة علي "الفيسبوك"؟ 

فهذه هي الشركة المسئولة عن عمل وبرمجت مثل هذه الألعاب. ولكن ليست ألعابها فقط ما يميزها، ولكن تصميم مكاتبها أيضاً. فينقسم المكتب تبعاً للعبة التي يعمل عليها الشخص، من حيث اختلاف تصميم المكان من حوله. كما يتاح للموظفين تناول ما يحلو لهم من الطعام، والحصول علي تدليك في أي وقت.

إعلان