إعلان

المصريون يستهلكون قهوة بالملايين..والغرب يأكلونها بالبيض والجبنة

04:39 م الأربعاء 13 يناير 2016

المصريون يستهلكون قهوة بالملايين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

القهوة عشق لدي العديد من الناس، وفي بعض الأحيان قد تتحول إلي هوس. فتجد المعتاد عليها ينتابه الجنون إن لم يتناول جرعته اليومية، فهل الأمر إدمان أم تعود؟ فعلي الرغم من وجود فوائد صحية كثيرة لها مثل تقليل نسبة الإصابة بالاكتئاب، والوقاية من سرطان الجلد والسمنة والتوتر. ولكن هل من الطبيعي أن مصر وحدها تستورد كميات من "النسكافية" تجاوزت الـ112 مليون جنيه خلال 6 أشهر، تبعاً لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء؟ وهل يمكن أن يتطور الأمر لتناولها بالجبنة مثل السويديين؟ أو بالبيض مثل ما يفعلون في فيتنام؟

هل القهوة إدمان؟

يوجد ما يُعرف بـ"إدمان الكافيين"، وهذا لأن الكافيين من المنبهات أو المواد المحفزة للجهاز العصبي بشكل كبير وفقاً لموقع "Webmd" . كما أن الجسم يعتمد عليه اعتماد كامل، فإذا حاولت التوقف عن تناوله، يمكن أن تعاني من أعراض كالصداع وصعوبة في التركيز وتعب وتوتر. وعلي الرغم من ذلك فهو لا يُعد إدمان ولكنه مجرد تعود، كما أنه لا يتسبب في أضرار للجسم.

هل يمكن أن يتطور الأمر لتناول أنواع غريبة من القهوة؟

تتنوع القهوة في مصر ما بين القهوة السادة، أو مع الحليب، أو ما يُعرف بـ"اللاتيه" و"الإسبريسو" و"الموكا" وغيرها. ولكن الأمر يختلف في الخارج، فيوجد وصفات للقهوة لن تصدقها، فهل يمكن أن تصبح رائجة هنا؟

- القهوة بالبيض:

تُعتبر القهوة بالبيض، من أشهر أنواع القهوة في مقاهي فيتنام. فيتم خلط صفار البيض واللبن المكثف معاً، ثم يضاف إليها القهوة الفيتنامية السوداء.

- القهوة بالجبنة:

القهوة بالجبنة أحد أكثر وصفات القهوة تناولاً في السويد، فإما يتم تناولها مع الشاي أو وضعها فيه قبل تناوله. ويتم استخدام نوع جبنة معين يدعي "Leipäjuusto" يوجد في فنلندا وشمال السويد، ويُصنع من حليب الأبقار والماعز.

- القهوة بالليمون:

هل سبق وأن تناولت القهوة بالليمون؟ فهذا المشروب يُقدم أما ساخن أو بارد، ولكنه يحتوي علي نسبة حموضة عالية.

إذاً ما رأيك؟ هل يمكن تناول هذه الأنواع؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان