إعلان

للنساء ..5 أطعمة تجنبيها إذا كنتي تخططين للحمل

02:30 م السبت 28 مايو 2022

كتبت- شيماء مرسي

تناول الأطعمة الصحية من الأمور الأساسية والهامة التي يجب على المرأة الحامل تناولها خلال فترة الحمل، لذا يجب معرفة الأطعمة التي يجب تجنبها عند محاولة الحمل، وفقا لموقع " glamour".

1. الأسماك عالية الزئبق:

يمكن للزئبق أن يضر بالجهاز العصبي، مما يعني أن تناول المأكولات البحرية الغنية بالزئبق مثل سمك أبو سيف والتونة أثناء الحمل يضر الجنين بشكل مباشر، ويؤدي تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق قبل الحمل إلى تراكم مخزون من الزئبق في جسمك، مما يؤثر أيضًا على نمو الجهاز العصبي للطفل ويقلل أيضًا من الخصوبة.

2. الدهون المتحولة:

الدهون المتحولة التي توجد في أطعمة مثل رقائق معينة أو فشار الميكروويف، والسلع المخبوزة المصنوعة من السمن، والأطعمة المقلية، تسبب الالتهاب ومقاومة الأنسولين، مما يقلل من الخصوبة، وتؤدي إلى تلف الأوعية الدموية وتعطيل تدفق العناصر الغذائية إلى الجهاز التناسلي.

3. الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع:

إذا كنت ترغبين في زيادة خصوبتك، فتجنبي الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصة إذا كنت لا تقرنها بالأطعمة التي تبطئ هذا الارتفاع، وذلك لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يسبب التهابًا ويغير هرموناتنا ويعيق الإباضة، لذا حاول اختيار الكربوهيدرات بطيئة الاحتراق، مثل الخبز المصنوع من القمح الكامل والمكرونة أو الأرز البني.

4. منتجات الألبان قليلة الدسم:

الحليب قليل الدسم ومنتجات الألبان الأخرى تحتوي على الأندروجينات، وهي هرمونات ذكورية يتم تركها عند إزالة الدهون، وقد تحفز هذه الأطعمة والمشروبات جسمك على إنتاج الأندروجينات، التي تتداخل مع الدورة الشهرية.

5. المنتجات الحيوانية الخام:

اللحوم النيئة والمأكولات البحرية والبيض يحتويان على السالمونيلا أو البكتيريا القولونية والتي تصيب الجنين إذا مرت عبر المشيمة، لذا تأكدي من طهي جميع المنتجات الحيوانية جيدًا، وتجنبي السوشي وما شابه ذلك.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market