إعلان

كيف تحصلين على رضاعة طبيعية وصحية لك ولطفلك؟

01:07 ص الأربعاء 03 يوليو 2019

رضاعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - لمياء يسري:

تحتاج الأم أثناء الرضاعة إلى تناول الأكل الصحي، الذي يمنحها الطاقة اللازمة لرعاية صغيرها، ويساعدها أيضًا في التخلص من الوزن الزائد بسبب الحمل بشكل أسرع.

ويحتوي حليب الأم على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الطفل في بداية حياته، وبالتالي فإنها بحاجة للغذاء الصحي من أجل احتياجات الطفل.

موقع clarkscondensed يقدم عدة نصائح للحصول على رضاعة طبيعية وصحية:

1. جسمك يغذي طفلك

تحتاج الأم إلى غذاء غني بالبروتين والكيبوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن، أي غذاء صحي ومتوازن.

وفي حال امتناع الأم عن تناول المواد الغذائية اللازمة، فإن الجسد يبدأ في استهلاك العناصر المخزنة داخله لزيادة إنتاج الحليب.

2. الرضاعة تستهلك من 200 لـ500 سعر حراري

حليب الرضاعة يساعد الطفل في البقاء على قيد الحياة، لكنه أيضًا عملية شاقة لجسد الأم، لذلك فهي بحاجة إلى مزيد من السعرات الحرارية أثناء الرضاعة.

وتشير التقديرات إلى أن احتياجاتك من الطاقة تزداد بقيمة تتراوح ما بين 200 إلى 500 سعرة حرارية أثناء الرضاعة الطبيعية.

3. اختاري مصادر السعرات الحرارية

اختيار الطعام الذي يمد الجسد بالسعرات الإضافية له تأثير على طبيعة الجسد والصحة، لذا اختاري الطعام المفيد بدلاً من الاعتماد على الحلوى غير الصحية.

البروتين: يمكنك الحصول عليه من الأسماك والمأكولات البحرية والدجاج ولحم البقر الطري والبيض والعدس.

الكربوهيدرات: من الفواكة والخضروات والقمح الكامل أو خبز الحبوب الكاملة.

الدهون: أفضل المصادر في المكسرات والبذور وزيت الزيتون والأفوكادو.

4.غذاء طبيعي

التغيرات الهرمونية المصاحبة للحمل تؤدي إلى زيادة الشهية للطعام، وبذلك تصبح الأم أكثر عرضة للسمنة، ولن تستطيع فقد وزنها بسهولة فيما بعد، لذا فيه بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

5. عذر الرضاعة

بعض النساء يلقين باللوم على الرضاعة في أنها تؤثر على شهيتهن في تناول الطعام، إلا أن السبب الرئيسي ربما يعود إلى الملل أو القلق والتعب، وليس الجوع الفعلي الناتج عن الرضاعة.

6. ماء أكثر

عادة ما تشعر الرضاعة الطبيعية الأم بالعطش أكثر من المعتاد، السبب في ذلك هو زيادة هرمون الأوكسيتوسين الناتج عن الرضاعة. ويوصي الأطباء عمومًا بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا، ويزيد هذا العدد إلى الضعف أثناء الرضاعة الطبيعية.​

فيديو قد يعجبك: