حتى يكون الأمر سهلًا على طفلك.. نصائح هامة قبل الذهاب إلى المدرسة

06:45 م الإثنين 03 سبتمبر 2018
حتى يكون الأمر سهلًا على طفلك.. نصائح هامة قبل الذهاب إلى المدرسة

حتى يكون الأمر سهلًا على طفلك.. نصائح هامة قبل الذ

مصراوي-

يمكن أن يكون بدء العام الدراسي الجديد وقتا مثيراً للقلق بالنسبة للأطفال، لذا لا بد من مساعدتهم على تهدئة مخاوفهم، واتخاذ إجراءات تشجعهم على الذهاب إلى المدرسة دون قلق أو خوف.

وقد أورد موقع "بي بي إس" الإلكتروني قائمة بالإجراءات التي يمكن أن يتخذها الآباء للتخفيف من قلق أبنائهم لدى عودتهم إلى المدرسة، وهذه هي:

1- مقابلة المعلم الجديد

عادة ما يشعر الأطفال بمخاوف إزاء المعلم الجديد لدى عودتهم إلى المدرسة، لذا يمكن أن يصطحب الأب أو الأم طفلهم أو طفلتهم لمقابلة المعلم الجديد قبل بدء العام الدراسي بأيام قليلة، وذلك لكسر الجليد تجاه المعلم في وقت مبكر.

2- جولة في المدرسة

من المفيد أن تصطحب طفلك في جولة في مدرسته الجديدة قبيل بدء العام الدراسي، للتعرف على البيئة التي سيدرس فيها، والتعرف على جميع مرافقها ومكاتبها.

3-التواصل مع الأصدقاء

يمكن أن يسعى الأبوين للتواصل مع زملاء طفلهما في الدراسة والتعرف عليهم ودعوتهم إلى تناول الغداء أو الحلويات في منزلهم واللعب مع طفلهم، لأن ذلك يجعل تعود الطفل على المناخ الجديد أمراً سهلاً للغاية.

4- الاستعداد للعام الدراسي الجديد

يمكن للأبوين اصطحاب طفلهما إلى السوق لشراء الأشياء الضرورية للعام الدراسي الجديد، فوجود الأدوات المناسبة للدراسة مسبقاً سيساعده على الشعور بالاستعداد التام للدراسة. وبالإضافة إلى الأدوات المدرسية الضرورية، يمكن للأبوين أن يخصّوا طفلهما ببعض الأشياء المميزة مثل دفتر ملاحظات رائع، أو قلم ملون جذاب. فهذه الأشياء البسيطة تجعل من العودة إلى المدرسة أكثر راحة.

5-إبعاد الطفل عن أجواء اللعب تدريجياً

بما أن العودة إلى المدرسة تتطلب قضاء وقت طويل في الصف، وأداء الواجبات الدراسية في المنزل، فلن يكون لدى الطفل الوقت الكافي لممارسة اللعب كما هو الحال في الإجازة الصيفية، لذا لا بد من تهيأ الطفل على التخفيف من اللعب قبل وقت كاف من بداية العام الدراسي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 99730175

    عدد المصابين

  • 71709749

    عدد المتعافين

  • 2137855

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي