إعلان

كيف تختارين "اللانش بوكس" الصحى لأطفالك؟.. طبيب يقدم 5 نصائح

12:27 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يستعد أولياء الأمور هذه الفترة لتجهيز وشراء مستلزمات أطفالهم للعام الدراسي الجديد، من ملابس وحقائب المدرسة، والأدوات المكتبية، واللانش بوكس وغيرها.

فعلبة حفظ طعام أو "الانش بوكس"، الذي يأخذها معه الطفل إلى المدرسة، أصبحت من أهم مستلزمات الدراسة، إذ يعتبر اقتنائه وسيلة لحماية المواد الغذائية للأطفال من الحرارة أو التلوث.

لكن الأمر الذي قد لا يعرفه كثير من الآباء والأمهات أن هناك أنواع من البلاستيك قد تضر بصحة الأطفال بمجرد تفاعلها مع الأطعمة، لذا لابد من أخذ في الاعتبار بعض النصائح عند شرائه، والتي قدمها الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، في أحد البرامج التلفزيونية، كما يلي:

قال الدكتور مجدى نزيه إنه عند شراء أى علبة بلاستيكية سواء لانش بوكس أو زجاجة أو علبة للثلاجة ينبغى التأكد من وجود رقم 5 محفورًا على العبوة من الأسفل.

وتابع: تصلح هذه العبوات البلاستيكية لوضع الطعام الساخن أو البارد، ولكن لا ينبغى وضعها فى الفريزر.

بالإضافة إلى ضرورة البحث عن عبارة BPA free على اللانش بوكس، والتى تشير إلى خلو البلاستيك المصنع منه من مادة Bisphenol A وهى مادة ضارة تستخدم فى تصنيع بعض المواد البلاستيكية والمواد الصمغية منذ الستينيات تؤثر بشكل خطير على صحة الإنسان.

كما نصح "رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية" بضرورة شراء اللانش بوكس من الأماكن المضمونة التي تخضع للمراقبة حتى لا يتم التعرض للغش أو الخداع.

أما الوجبة الصحية التي يجب أن تحتوي عليها "اللانش بوكس" قال "نزيه": "يجب أن تكون مكونة من المواد الغذائية المانحة للطاقة، والتي يكون فيها نسبة فسادها قليلة، مثل الخبز بالزبدة والمربي، أو ساندوتش الحلاوة، أو بيض بالجبن الأبيض، أو الرومي، أو ساندوتشات الشيكولاتة السائلة المعدة في المنزل".

فيديو قد يعجبك: