إعلان

4 طرق تخلصكِ من البقع الصعبة للزي المدرسي لأطفالك

01:26 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

4 طرق تخلصكِ من البقع الصعبة للزي المدرسي لأطفالك

كتبت- بسمة أبوطالب:

مع بداية العام الدراسي تبدأ رحلة الأمهات الشاقة في الاهتمام بكل ما يخص أطفالهن خلال هذه الفترة من طعام، ومذاكرة وملابس أيضاً.

تعد مشكلة التخلص من البقع الموجودة على الزي المدرسي للأطفال مثل الحبر والشيكولاتة وغيرها، من أصعب الأمور التي تواجه الأمهات في السنة الدراسية، لذا نقدم لهن طريقة تنظيف كل بقعة على حدة، بأساليب غير مجهدة، بحسب موقع "ويكي هاو" الأمريكي.

1-بقعة الحبر

تعد بقعة الحبر من أصعب البقع التي تجدها ربة المنزل في ملابس أطفالها المدرسية، لذا فالطريقة الصحيحة في التخلص منها هي وضع سبراي مثبت الشعر عليها، ثم إحضار قطعة من القماش لامتصاص الحبر المتبقي، ثم غسل قطعة الملابس المتسخة في الغسالة.

وهناك طريقة أخرى لإزالة الحبر عن ملابس الأطفال المدرسية، يوضع على البقعة قليل من عصير الليمون أو الخل، وتفرك قليلًا، ثم تغسل بالطريقة المعتادة.

2-بقعة الدم

يتعرض الأطفال في المدارس للإصابات والجروح في أثناء اللعب مع زملائهم، مما يؤدي إلى اتساخ ملابسهم ببقع الدم، في هذه الحالة يمكن تنظيف زيه الرسمي من خلال نقعه في ماء بالملح، للتخلص من البقع تمامًا، ثم شطفها بالماء البارد.

3-بقعة الشيكولاتة

لتنظيف الزي المدرسي من بقع الشيكولاتة، ينصح بوضعه في الثلاجة حتى تتجمد وتخرج القطع الزائدة من قطعة الملابس، ثم يمرر أسفلها ماء ساخن لتتساقط كلها.

ثم يوضع كمية من مسحوق الغسيل على البقعة وتفرك جيدًا، ثم تنقع في الحليب قليلًا، ثم تغسل بالطريقة المعتادة.

4-صلصة الطماطم

يستخدم كريم الحلاقة للتخلص من بقع صلصة الطماطم الموجودة على ملابس الأطفال المدرسية، من خلال وضع كمية مناسبة منه على البقعة، وفركها برفق، ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

فيديو قد يعجبك: