إعلان

بعد العودة من المدرسة.. هذا ما يجب على طفلك تناوله.. خبيرة تغذية توضح

07:00 ص الأربعاء 26 سبتمبر 2018

بعد العودة من المدرسة.. هذا ما يجب على طفلك تناوله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

بدأت السنة الدراسية الجديدة، وأصبح اهتمام الأمهات بتغذية أطفالهن على مدار اليوم، هو شغلهن الشاغل، ومن أكثر وأهم الوجبات التي تحرص ربات البيوت على تحضيرها لأولادهن بعد رجوعهم من المدرسة، الغداء.

لذا قدمت الدكتورة "ولاء أبو الحجاج" أخصائية التغذية العلاجية، مجموعة من النصائح الغذائية الخاصة بوجبة الغداء التى لابد أن تتبعها الأم، حفاظًا على صحة أطفالها في فترة الدراسة، قائلة: "لازم تكون وجبة الغدا بتاعت الأطفال بعد المدرسة، متكاملة، بمعنى احتوائها على الكربوهيدرات، والبروتين، والألياف".

وأوضحت "خبيرة التغذية العلاجية" أنه من المفضل البدء بطبق السلطة أو الشوربة، وبعد ذلك البروتين مع الخضار وقليل من الأرز.

وحذرت من وضع جميع مكونات وجبة الغداء على بعضها البعض، قائلة: "ضروري إن الوجبة بتاعتهم متتحطش كلها على بعضها، حتى لا يصاب الطفل بالتخمة".

مضيفة: عادة وضع الأزر على الخضروات على اللحم أو الدجاج وتناول الطفل مرة واحدة، غير صحية للغاية، خاصة في حالة نوم الطفل قليلًا بعد تناول الطعام، مما تتسبب في نومه لفترة أطول، وعند المذاكرة لن تكون لديه القدرة على الاستيعاب الجيد.

وكشفت "ولاء" عن صحية تناول الطفل للفاكهة بعد وجبة الغداء بساعتين على الأقل.

ومن أجل تحبيب الأطفال في تناول الفاكهة يمكن إعداد سلطة الفواكه دون سكر ولكن إضافة قليل من العسل الأبيض أو الأسود.

كما نصحت بتقليل إطعام الأطفال للأطعمة المقلية بشكل عام، خاصة في وجبة الغداء، لأنها تسبب في تقليل نسبة تركيز الطفل.

أما عن وجبة قبل النوم، قالت "خبيرة التغذية العلاجية": "لابد أن تكون وجبة تساعد على الاسترخاء، مثل تناول كوب حليبمضاف إليه قليل من الشوفان، أو بليلة بالحليب أو كوب سحلب".

وتابعت: يفضل إضافة المكسرات، لاحتوائها على الأوميجا 3 التي تساعد على بناء الطفل، كما أنها غنية بالزنك، المفيد للغاية لصحة الأطفال".

فيديو قد يعجبك: