إعلان

5 أكلات امتنعي عن تقديمها لطفلك في المدرسة

03:00 م السبت 15 سبتمبر 2018

5 أكلات امتنعي عن تقديمها لطفلك في المدرسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يبدأ الموسم الدراسي بشكل رسمي خلال أيام قليلة، الفترة التي تحرص فيها الأم على الاستعداد لها بشكل جيد، ومن أهمها الوجبة المدرسية، التي تمد الطفل بالطاقة والنشاط، لكن في حقيقة الأمر هناك مجموعة من الأكلات غير المفيدة تقدمها الأمهات في وجبات أبنائهن المدرسية دون دراية بأضرارها، نستعرضها لكم بحسب موقع "health.harvard".

1-اللحوم المصنعة

تقدم بعض الأمهات اللحوم المصنعة مثل اللانشون والسوسيس، لأطفالهن في وجباتهم المدرسية، لسهولة تجهيزها، ولكن هذه الأطعمة تشكل خطرًا عليهم، لاحتوائها على كمية كبيرة من الصوديوم، والألوان الصناعية.

2-البطاطس المقلية أو الشيبسي

تعتبر البطاطس المقلية أو الشيبسي من أكثر المنتجات التي يحبها الأطفال، لكنها مليئة بالمواد الحافظة، لذا يمكن استبدالها بالبطاطس المخبوزة في المنزل.

3-العصائر المعلبة

تعتبر العصائر المعلبة من المنتجات الأكثر ضررا على عظام وأسنان الأطفال، ويمكن استبدالها بالعصائر الطبيعية المصنعة في المنزل.

4-زبادي الفواكه

أحيانًا ما تقدم الأمهات لأطفالهن زبادي الفواكه، المنتج الغني بالسكر والمواد الحافظة، لذا ينصح باستبدليه بالنوع المصنوع في المنزل.

5-الشيكولاتة السائلة

يحب أغلب الأطفال ساندوتشات الشيكولاتة السائلة السهلة الفرد، المكون الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكريات، لذا يجب التحكم في الكمية التي يتناولها الطفل منها، ومن الأفضل صناعتها في المنزل.

فيديو قد يعجبك: