5 حالات لا يجوز فيها الولادة الطبيعية.. منها ضيق الرحم

01:00 م السبت 28 أبريل 2018
5 حالات لا يجوز فيها الولادة الطبيعية.. منها ضيق الرحم

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

تأمل بعض السيدات في الولادة الطبيعية، على عكس القيصرية التي تتسبب في ندوبات ومشاكل صحية، مثل شكل البطن، وعدم القدرة على حمل مزيد من الأثقال، تجنبًا للآلام.

وبالرغم من ذلك إلا أنه هناك بعض الحالات لا يجوز فيها الولادة الطبيعة، وفقًا لما ذكره موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1- وضع الطفل في الرحم

يلاحظ الأطباء في الفحوصات لبعض الأجنة خلال الأشهر الأخيرة، اتخاذ وضع جانبي أو عرضي في الرحم، أو رأسه لأعلى، وقدميه لأسفل، أو في وضع الجلوس، وبالتالي في هذه الحالات لا تتناسب الولادة الطبيعية، فيُفضل القيصرية للحفاظ على سلامة الطفل.

2- ضيق حجم الرحم

تعاني بعض السيدات من ضيق الرحم، فيُفضل الأطباء الولادة القيصرية لهم، وخاصة في حالة زيادة حجم الجنين، ويتضح ذلك من خلال فحص وزن الجنين، باستخدام السونار.

3- انزلاق الحبل السُري عبر عنق الرحم

تتعرض بعض السيدات إلى انزلاق الحبل السُري داخل الرحم، أو التفافه حول الجنين، مما يؤثر عليه، ويمنع وصول الأكسجين لديه، مما يؤدي إلى اختناقه، لذلك في هذه الحالة يُفضل الإسراع في إجراء عملية الولادة القيصرية.

4- طول فترة المخاض

عندما تُصبح فترة المخاض طويلة، وعدم حدوث انقباضات كافية في الرحم، فهذا يعني أن عنق الرحم لا يتسع بما يسمح لمرور الطفل من خلال قناة الولادة، لذلك يُفضل تجنب الولادة الطبيعية.

5- انفصال المشيمة أثناء المخاض

تتعرض بعض النساء لحالات طارئة أثناء المخاض، منها انفصال المشيمة عن الرحم، وهذا يمكن أن يعرض الجنين للخطورة، لذلك يسعي الطبيب إلى إجراء عملية ولادة قيصرية في أسرع وقت ممكن.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 160463

    عدد المصابين

  • 125603

    عدد المتعافين

  • 8853

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي