إعلان

4 نصائح لتجعلي طفلك يتناول الطعام الصحي

01:31 م الأربعاء 07 مارس 2018

4 نصائح لتجعلي طفلك يتناول الطعام الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت-منة نافع:
تعاني بعض الأمهات من تعلق أطفالهن بأصناف معينة من الطعام ورفضهم لتناول أصناف أخرى أو التنوع في تناول الوجبات الغذائية، وهنا تحتار وتشعر بالقلق وتتساءل أن كان طفلها يأخذ جميع العناصر الغذائية من أجل نمو طبيعي وصحي أم لا؟
بحسب ما جاء في موقع صحيفة الإنديبندت البريطانية، نصائح للتعامل مع طفلك العنيد، وكيفية عمل الوجبات السريعة في المنزل.
1-"الناجتس":
و من مكوناته الدجاج أو السمك المغطى بطبقة من البقسماط أو أي نوع من الكعك مع البيض غالباً ما تعتبر وجبة الأطفال المفضلة بعد قليها بالزيت.
ولكن تستطيع الأم أن تجعل طفلها يتناولها على أنه غذاء صحي، و ذلك من خلال تحضيرها في المنزل واستخدام صدور الدجاج أو فيليه السمك وتحضير البقسماط في المنزل أو شرائه.
ومن بعدها تشويها بالفرن ويتناولها مشوية بدل من تناولها مقلية مشبعة بالزيوت الغير صحية والمضرة، وعند تناولها مشوية بقليل من الزيت النباتي يحصل طفلك على البروتين الصحي لنمو عضلاته وصحته.
2-بالإضافة إلى من الممكن أن تتعامل الأم بذكاء مع طفلها و تخلط بعض الخضار مثل الجزر والكوسا والفلفل الرومي أو أي نوع من الخضار مع الدجاج وتُحضر الناجتس بالدجاج والخضار.
وهنا يكون الطفل تناول حصة الخضار التي يجب أن يتناولها من ضمن وجبته المفضلة وحصل على نسبة كافية من الألياف المفيدة له.
3-تناول المعكرونة:
أما عن تناول المكرونة التي تعتبر الوجبة الأساسية التي يفضلها الكثير من الأطفال، فمن الممكن أن تقدم طبق المكرونة بطريقة صحية، وذل من خلال إضافة الخضروات مع مصدر بروتيني مثل الدجاج، أو اللحمة، أو التونة.
4-تناول البطاطس:
تعتبر مصدر غذائي مهم للأطفال، ولكن يجب تناولها باعتدال واعدادها بالطريقة الصحيحة، مثل البطاطس المشوية في الفرن بدل من المقلية، ومن الأفضل عدم تقشيرها لأن قشرها يحتوي على الكثير من الألياف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان