إعلان

7 خطوات تحببين بها طفلك في غرفة دراسته

02:53 م الثلاثاء 06 مارس 2018

7 خطوات تحببين بها طفلك في غرفة دراسته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تحاول كل أم بذل ما في وسعها ومقدرتها لكي تساعد أطفالها على المذاكرة، وتحبيبهم فيها بكافة الطرق، وأفضل ما يمكن عمله، محاولة جعل عملية الدراسة في المنزل أكثر راحة بالنسبة لأولادها، من خلال تهيئة الأجواء المناسبة.

وتزيين غرفة دراسة الأطفال بالطريقة الصحيحة سوف تقطع على الأم شوطًا طويلًا في تحفيزهم، وفيما يلي قائمة من النصائح التي يمكنها اتباعها للتأكد من أن طفلها لديه غرفة دراسة مثالية، وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندي بنسخته الإنجليزية.

1-اتركي لطفلك حرية اختيار مكان وضع مكتبه في الغرفة، ولابد أن يتميز هذا المكان بالهدوء، كما يفضل توفير أكبر قدر من الإضاءة الطبيعية، مع الحرص على اختيار الإضاءات الصناعية البيضاء.

2-يجب أن تكون درجة حرارة ومستوى الرطوبة بغرفة طفلك، مناسبين للاستذكار، فارتفاع درجة الحرارة يجعل الطفل يشعر بعدم الراحة، بينما برودة الغرفة تجعله يشعر بالنعاس.

3-لا تكدسي غرفة طفلك بكثير من الأثاث، لأنها يمكن أن تكون سببًا في صرفه وإعاقته عن التركيز في المذاكرة، وبدلًا من ذلك احرصي على اختيار مكتب صغير يحتوي على مساحة لتخزين ووضع أدواته وكتبه.

4-يجب الحرص على عدم دهن غرفة مذاكرة أطفالك بألوان داكنة أو صارخة للغاية، فلون الجدران، يشكل عامل أساسي على التأثير على نفسية ومزاجية الطفل.

5-عمل مكتبة صغيرة في الغرفة التي يذاكر فيها أطفالك، يمكن أن يشجعهم ويحببهم في المذاكرة، فوجود الكتب أمام أعينهم، يمكن أن يعزز بداخلهم حبهم للاستذكار، مع مرور الوقت.

6-تنظيم وتنظيف مكان مذاكرة أطفالك باستمرار، وخلوها من الفوضي، من العوامل المهمة للغاية، التي يمكن أن تجعل الطفل يُقبل على استذكار دروسه.

7-خصصي ركنًا في غرفة طفلك لتسجيل أهم ما أنجزه في المذاكرة والمدرسة، مثل تحقيقه نتائج مرتفعة في مادة ما، أو حتى حصوله على مركز متقدم في أحد الأنشطة الرياضية، كلها أمور من شأنها تشجيع الطفل وتحفيزه لتحقيق المزيد من المهام والأهداف والإنجازات.

فيديو قد يعجبك: