إعلان

لتعافي أسرع.. 5 نصائح للأم لما بعد الولادة القيصرية

02:30 ص الثلاثاء 06 مارس 2018

لتعافي أسرع.. 5 نصائح للأم لما بعد الولادة القيصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تعاني الأم بعد الولادة القيصرية  من آلام شديدة في منطقة البطن والرحم، كما أنه من الممكن إصابتها بالتهابات في منطقة الجرح، أو في بطانة الرحم، أو في مجرى البول، حيث تحتاج مدة من أربعة أسابيع إلى ستة حتى تتعافى بشكل كامل.

يعرض موقع " boldsky" مجموعة من النصائح من شأنها مساعدة الأم على التعافي بشكل أسرع.

1-كثيرًا ما تشعر الأم بعد الولادة مباشرة، بعدم التوازن واهتزاز جميع أجزاء جسدها بشكل يصعب السيطرة عليه، بسبب تأثير الحقنة التي تأخدها في العمود الفقري أثناء العملية.

لكن لابد من معرفة أن هذه الآثار طبيعية للغاية، وسوف تختفي في غضون ساعات قليلة.

2-تشكو عديد من الأمهات اللواتي خضعن للولادة القيصرية من الشعور بالبرد الشديد، والذي يمكن أن يكون بسبب درجة حرارة غرفة العمليات أو نتيجة وجود بقايا المخدر داخل جسمها.

3-قد تعاني عديد من الأمهات من النزيف المهبلي، وذلك لأن الرحم مازال في مرحلة الشفاء، كما أن التغيرات التي تحدث في الهرمونات، تساهم في نزول الدم بكميات كبيرة، لكن لا داعي للقلق، فسيتوقف خلال 6 أسابيع.

4-يمكن أن تصاب الأم بالإمساك وصعوبة في الإخراج بعد الولادة القيصرية، لذلك ينصح بشرب كمية كبيرة من السوائل والماء لتعويض ما فقدته خلال العملية، حيث أن السوائل تساعد على تجنب الالتهابات البولية، والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

5-بعد عدة أيام من العملية، قد تعاني الأم من آلام الثدي، ويصبح الثديان صلبين ومنتفخين، وللتخفيف من عدم الراحة الناتجة عن ذلك، ينصح بإرضاع الطفل، واستخدام المضخات الخاصة التي تساعد على التخلص من اللبن الزائد، كما يفضا عمل الكمادات الباردة للثديين.

 

 


 

فيديو قد يعجبك: