إعلان

التمارين البدنية أثناء الحمل تسهل الولادة الطبيعية

10:00 ص الجمعة 23 مارس 2018

التمارين البدنية أثناء الحمل تسهل الولادة الطبيعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- نرمين الجلاد:

كشفت دراسة حديثة أن التمارين البدنية، أثناء فترة الحمل قد تقل من مشاكل الولادة وتزيد فرصة ولادة الطفل بسهولة وفي فترة زمنية قصيرة، بالمقارنة مع المرأة التي لم تمارس التمارين في فترة الحمل، حسب ما جاء  بموقع "إيلاف".

وأوضحت الدراسة التي أجريت في إسبانيا، أن التمارين الأرضية المنتظمة لمنطقة الحوض والركض البطيء أو المشي السريع، والتمرين بأثقال مناسبة تختصر وقت المخاض بنحو 60 دقيقة.

واكتشف العلماء وجود علاقة واضحة بين مدة المخاض والتمارين المنتظمة. ويوضح الخبراء السبب فى ذلك أن المرأة ذات اللياقة البدنية تكون لديها عضلات أقوى تساعدها على الدفع خلال الولادة.

وأعرب الباحثون عن الأمل بأن تشجع نتائج الدراسة النساء الحوامل على ممارسة التمارين البدنية لأن الفكرة القائلة ان تمارين اللياقة قد تكون خطيرة على الحامل فكرة رفضها العلماء منذ زمن طويل والثابت الآن ان التمرين عامل بالغ الأهمية في منع حدوث مضاعفات يمكن ان تكون مميتة خلال المخاض.

وقالت العالمة كارا ويتايكر من جامعة آيوا الأميركية، إن الأطباء كفوا عن ترويج الفكرة التي تدعو الحامل الى الحرص على ان تكون مرتاحة طول الوقت لأن المخاض والوضع عملية تتطلب مجهوداً عضلياً كبيراً وإذا كانت الحامل قوية بدنياً فان عضلاتها يمكن أن تساعدها في مرحلة الدفع.

فيديو قد يعجبك: