إعلان

لعشاق الموسيقي.. تعرف على أسماء الأطفال المستوحاة منها

03:16 م الأربعاء 21 مارس 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يحب كثير من الأشخاص سماع الموسيقي، ويتعلقون بها، فمنهم من يرغبون في تسمية أولادهم على بعض الآلات أو الأشياء المتعلقة بالموسيقى.

وهناك بعض الأسماء مشتقة من الموسيقى، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية

1- أنغام

اسم مؤنث، وتعني الألحان الموسيقية والإيقاعات، وهو اسم عربي يشير إلى الطرب في الغناء، وتعد المغنية المصرية أنغام من أكثر المطربات العربيات المعروفة بصوتها العذب.

2- نغم

اسم مؤنث، مثل أسم أنغام في المعني، ولكن يعتبر أحدث منه، ويلقى انتشارا ورواجاً بصورة كبيرة في العالم العربي.

3- نايا

اسم مؤنث فارسي، وهي آلة موسيقية حزينة، يتم النفخ فيها لتصدر الصوت الموسيقي الخاص بها، وينتشر هذا الاسم في العالم الغربي بصورة كبيرة.

4- غنوة

اسم مؤؤنث، يعني أغنية بالمعنى العامي، وله معنى آخر وهو الاكتفاء أو الغنى، ويمكن أن يكتب الاسم بالياء، بدلاً من التاء المربوطة "غنوى"، وهو من أبرز اسماء بنات عربية مميزة.

5- هاربر

إسم مؤنث مأخوذ من كلمة "هارب"، أو القيثارة، وهي الة موسيقية مكونة من إطار يدعم سلسلة متدرجة من الأوتار المتوازية، وهاربر هي عازفة القيثارة، وهو اسم لابنة لاعب الكرة السابق دافيد بيكهام.

6- بيل

اسم مذكر أجنبي، ويعني الجرس Bell، أو صوته، ويمكن أن يطلق على البنات بإضافة ألف ليصبح "بيلا Bella".

7- عواد

اسم مذكر، يعود إلى كلمة "عود" وهي آلة موسيقية، والعواد هو من يعزف على هذه الألة.

8- مندولين

المندولين اسم مؤنث، يعود إلى آلة موسيقية وترية تشبه العود في شكلها، ولكنها بحجم أصغر منه، ولها أربعة أو خمسة أزواج، ويتم العزف عليها باستخدام الأوتار، وهو منتشرة بصورة أكبر في الدول الغربية.

9- أوبرا

اسم مؤنث يشير إلى الثقافة والفن، وهو العمل المسرحي الموسيقي الذي يتألف من حوارات غنائية تحتاج لصوت قوي وغليظ، مثل أوبرا عايدة الأشهر في العالم.

10- فيولا

هو واحد من أبرز اسماء بنات منتشرة عالميًا، يعود إلى آلة وترية من أفراد عائلة الكمان، ولكنها أكبر منه، وأكثر غلاظة في الصوت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان