6 طرق طبيعية للحامل لتوسعة الرحم استعدادًا للولادة..منها العلاقة الحميمة

08:57 ص الخميس 01 مارس 2018
6 طرق طبيعية للحامل لتوسعة الرحم استعدادًا للولادة..منها العلاقة الحميمة

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

تعاني بعض السيدات خلال الأشهر الأخيرة من الحمل من مشكلة ضيق الرحم، مما يجعلهن تبحثن عن طرق لتوسيعه، تجنبًا للتعرض للولادة القيصرية.

وهناك بعض النصائح على الحامل اتباعها، لتوسيع الرحم استعدادًا للولادة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1-الجلوس كالقرفصاء

أوصت جمعية الحمل الأمريكية النساء الحوامل بممارسة تمرين القرفصاء، أثناء فترة المخاض، لأنه يزيد من فرصة دخول الطفل إلى قناة الولادة، ويفتح منفذ الحوض بنسبة 10 %.

2-المواظبة على إفراغ المثانة من البول

العمل على إفراغ المثانة من البول باستمرار، لأن احتجاز البول يمنع من حدوث الانقباضات لديك، ويقلل من الضغط الواقع على عنق الرحم، ويؤثر على المعدل الطبيعي لعملية توسع الرحم، يجبرك إلى الخضوع للعملية القيصرية أو الولادة المبكرة.

3- استعمال كرة الولادة

استخدمي كرسي لإراحة الجزء العلوي من جسمك، ثم اجلسي على كرة الولادة، وافتحي ساقيك، ربما يساعدك ذلك في تحريك عضلات الحوض وتوسع الرحم، وتخفيف الآلام التي تشعر بها أسفل الظهر، وخاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.

4- تدليك الحلمتين

قومي بتدليك الحلمتين يدويا أو باستخدام مضخة الثدي، لأن ذلك يساعد الجسم على زيادة إفرازه لهرمون الأوكسيتوسين، المسؤول عن لين عنق الرحم، مما يساعد على توسع فتحة الرحم، ويسهل الولادة بطريقة طبيعية.

5- ممارسة الجنس

ينصح بعض الأطباء السيدات بممارسة الجنس مع زوجها، وذلك خلال الشهور الخيرة، لأن ذلك يزيد من من إفراز هرمون البروستاجلاندين، الموجود في سائل الحيوان المنوي، وهرمون الأوكسيتوسين المسؤولان عن لين عنق الرحم، وتمدد فتحة الرحم.

يُنصح بعد ممارسة الجنس بكثرة خلال الشهور الأخيرة من الحمل، إلا باستشارة الطبيب.

6- الإكثار من المشي

حاولي الإكثار من المشي على قدر المستطاع، لأن حركة الجسم، تسمح بنزول جنينك إلى قناة الولادة، الذي يقوم بدوره بالضغط على عنق الرحم بواسطة رأسه، مما يزيد من حدوث التوسع لديك، ويمكن أن يساعد أيضًا في تشجيع حدوث الانقباضات التي تؤدي إلى التمدد.

وعليكِ الحظر عند المشي، لأن ربما يحدث لكِ تسرب في السائل المحيط بالجنين من المهبل، عند المبالغة في المشي.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
868

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

320207

إجمالي الإصابات

18058

إجمالي الوفيات

270193

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي