تأخر التسنين يستدعي استشارة الطبيب في هذه الحالة

12:02 م الثلاثاء 13 فبراير 2018
تأخر التسنين يستدعي استشارة الطبيب في هذه الحالة

تأخر التسنين يستدعي استشارة الطبيب في هذه الحالة

حسناء الشيمي

يختلف ظهور الأسنان عند الأطفال من طفل لآخر، فقد تبدأ في الشهر الرابع، أو السادس أو الثامن، ولكن إذا تجاوز الطفل العام الأول دون ظهور السن الأولى فهنا يجب استشارة الطبيب.

وقالت الدكتورة مها حليم، أمين عام نقابة أطباء أسنان القاهرة، إن تأخر ظهور الأسنان عند الأطفال لا يعد مشكلة، طالما لم يتجاوز عامه الأول، مشيرة إلى أنه يعود لكثير من الأسباب أبرزها الفروق الفردية بين الأطفال.

وأشارت حليم، إلى أن العوامل الوراثية قد تؤثر كذلك في ظهور الأسنان، فضلا عن احتمالية الإصابة بنقص الكالسيوم، أو اتجاه الكالسيوم للعظام قبل الأسنان، ودخول الطفل مرحلة المشي قبل التسنين.

وأوضحت أن عوامل تأخر الأسنان بسيطة ويمكن التعامل معها، وعلاجها، بشرط سرعة التعرف على السبب، والتوجه المباشر للطبيب، مشددة على أهمية المتابعة مع طبيب الأطفال منذ الولادة، لفحص الطفل، والتأكد من نموه بشكل سليم.

وأكدت حليم، أن تغذية الحامل بشكل سليم تنعكس على أسنان طفلها، لأن براعم الأسنان الصغيرة تتكون تحت اللثة قبل الولادة، وتستغرق من 4 : 8 شهور لظهورها في الفك بعد الولادة، لذا من الضروري حصول الأم على كمية كافية من الكالسيوم، قبل وبعد الولادة، لضمان نموه بشكل سليم.

لمزيد من الأخبار تابع موقع الكونسلتو

 

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان