إعلان

أبحاث علمية تكشف تأثير استخدام الهاتف على مهارة أطفالكم

07:07 ص الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

أبحاث علمية تكشف تأثير استخدام الهاتف على مهارة أط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

واجه الآباء، الذين كانوا يشعرون بالقلق من أن أطفالهم يقضون وقتاً طويلاً أمام شاشات التلفزيون، سبباً أكبر للقلق في السنوات الأخيرة وهو الهاتف الذكي.

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلاً عن "ذا كونفرسيشن" الأميركية، مقالاً علمياً لبروفيسور جين توينج، أستاذة علم النفس، والتي قامت بنشر أكثر من 100 مقال علمي وتأليف العديد الكتب الشهيرة التي تدور حول الاختلافات بين الأجيال، حول هذا الشأن.

تقول بروفيسور توينج إن أبحاثاً علمية جديدة توصلت إلى حدوث تغييرات في المخ بين الأطفال، الذين يستخدمون الشاشات أكثر من 7 ساعات في اليوم، كما تم رصد انخفاض المهارات المعرفية بين الأطفال، الذين يستخدمون الشاشات أكثر من ساعتين في اليوم.

وتشير بروفيسور توينج إلى أنه بينما تربط نتائج الدراسات العلمية بين الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشات، وبين النتائج السلبية في المهارات المعرفية، فإن بعض الآراء المعارضة تجادل بأن هذه النتائج ليست إلا مجرد انعكاس لنوع آخر من الذعر الأخلاقي تجاه التكنولوجيا.

وتقول بروفيسور توينج إنها بالاشتراك مع فريق بحثي معاون قامت بإجراء بحث جديد حول العلاقة بين استخدام الهاتف المحمول والنوم لتقديم ردود مناسبة على هذه التساؤلات، حسب ما جاء بموقع "العربية".

فيديو قد يعجبك: