• عدم نوم الطفل لساعات طويلة متصلة أمر يقلق؟.. دراسة تجيب

    11:01 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
    عدم نوم الطفل لساعات طويلة متصلة أمر يقلق؟.. دراسة تجيب

    عدم نوم الطفل لساعات طويلة متصلة أمر يقلق؟.. دراسة

    مصراوي-

    يعد غذاء الطفل ونومه خاصة في الأشهر الأولى التي تلي ولادته من أكثر المسائل التي تشغل الأمهات على الإطلاق، وبالنسبة للكثيرات جعل الطفل ينام ليلًا واحد من أبرز الأهداف التي يسعين إلى تحقيقها، فالنوم ضروري لنمو أي طفل.

    لكن بحسب ما أشارت إليه آخر الدراسات التي أجراها خبراء من جامعة مكجيل الكندية، فقد تبين أن لا علاقة لعدم نوم الطفل لساعات طويلة متواصلة ليلًا وبين صحته النفسية أو الجسدية كما زُعم سابقًا.

    وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت على عينة من الأطفال الذين لم يحصلوا على نومٍ كافٍ أي لـ6 أو 7 ساعات متتالية ليلًا أن صحتهم الجسدية والذهنية لم تتأثر قط بساعات النوم المتقطعة التي يحصلون عليها، وفق ما نشره موقع "Dailymedical".

    وفي سياق آخر، أشارت الدراسة عينها إلى عدم وجود علاقة مترابطة بين مزاج الوالدين بعد الولادة واستيقاظ الطفل مرارًا وبشكل متقطع أثناء الليل.

    وقد نوه الباحثون في هذا الصدد إلى أنه وفي الوقت الذي يعد فيه نوم الطفل لساعات متواصلة ليلًا "المعيار الذهبي"، لا يجب على الأم أن تقلق مطلقًا إن استمرت في الاستيقاظ في منتصف الليل لإطعام طفلها البالغ من العمر ستة أشهر، فقد تبين بعد إجراء الأبحاث على حوالى 400 رضيع أن النوم المتقطع لا يرتبط بمشكلات النمو في وقت لاحق من عمر الطفل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان