إعلان

للأمهات.. 6 احتياطات يجب اتباعها عند إصابتك بنزلات البرد لوقاية رضيعك

02:28 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

للأمهات.. عند إصابتك بنزلات البرد اتبعي هذه الاحتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تتعرض عديد من الأمهات في فصل الشتاء للإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، الأمر الذي يشعرهن بالقلق، خوفًا من انتقالها لأطفالهن الرضع، لذا نقدم لكل أم مجموعة من النصائح والاحتياطات التي ينصح باتباعها خلال هذه الفترة، لحماية أطفالهن، بحسب موقع "kidshealth".

1-السرعة في تناول العلاج

ينبغي على الأم أن تسرع في تناول العلاج المناسب لها لعلاج نزلات البرد فور شعورها بالأعراض في بدايتها، للمساعدة على سرعة الشفاء ومن ثم تقليل خطر الانتقال للرضيع.

2-تجنب الاتصال المباشرة بالرضيع

ينصح الأم المصابة بالأنفلونزا أو نزلات البرد تقليل الاتصال المباشر مع طفلها الرضيع، ويستحسن تجنب النوم معه في الغرفة نفسها، خاصة في بداية التعب.

3-استخدام القفازات والأقنعة

ينصح باستخدام الأم المصابة القفازات والأقنعة عند الاتصال المباشر برضيعها، لتجنب انتقال الجراثيم إليه عند السعال أو العطس.

4-غسل اليدين باستمرار

يعد غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون باستمرار، من أهم الطرق التي تقلل من انتشار العدوى.

5-تهوية المنزل

تعتبر خطوة تهوية المنزل يوميًا وبشكل مستمر من أهم الأمور التي يجب أن تحرص الأم عليها، لمنع الفيروسات من البقاء فيهومن ثم تقليل فرص انتشارها، وانتقالها إلى الرضيع.

6-تغيير الملاءات وأغطية الوسائد

يجب الحرص الأم عند إصابتها بالإنفلونزا على تغيير الملاءات وأغطية الوسائد يوميا، بالإضافة إلى تعريض الوسائد لأشعة الشمس، لتنقيتها من الفيروسات، لتسريع شفائها، ومن ثم تقليل فرص إصابة رضيعها بالإنفلونزا.

فيديو قد يعجبك: