إعلان

للحوامل.. 3 مخاطر أثناء فترة "الوحم" تجنبيها

02:15 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

صورة أرشيفية

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت - بسمة مشالي:

تمر جميع السيدات في الفترة ما بين الشهر الأول إلى الشهر الثالث بالوحم خلال فترة الحمل، إذ تشعر برغبة شديدة في تناول بعض الأطعمة المالحة وعكسها الحلوى، وفي كلتا الحالتين يؤثر ذلك بشكل ملحوظ على صحة الأم وجنينها.

الدكتور هشام الشاعر أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة يقول لـ"مصراوي": "يجب على المرأة الحامل أن تتبع نظاما غذائيا صحيا تحت استشارة طبيب، حتى تتجنب الإصابة بالسمنة المُفرطة التي قد تعرضها لمشاكل صحية في غنى عنها".

وأوضح خلال السطور التالية، خطورة تهافت الحوامل وتناولهن للأطعمة المالحة والمليئة بالسكريات خاصة أثناء فترة الوحم.

1- الإفراط من تناول السكريات تزيد من فرص الإصابة بسكر الحمل وآلام الظهر والمفاصل.

2- تناول الكثير من السناكس والمياه الغازية يمد الجسم بنسبة عالية من السكر، والذي يحتوي أحيانًا على مادة الأسبرتام التي تشكل خطرًا على صحة الحامل وتؤثر بشكل واضح على نمو الجنين.

3- الإفراط في تناول أنواع المخللات والأكلات الغنية بالملح يصيب الحامل بمرض "الأوديما"، والذي يتمثل في احتباس السوائل بالجسم بشكل كبير مما يسبب تورم الأرجل وهشاشة العظام.

وحذر "الشاعر" من تنفيذ أقاويل الناس بشأن كثرة تناول الأطعمة المالحة يتفادى الشعور بالوحم، ونصح بتقليل كمية الملح والسكر، بحيث لا يتعدى نصف ملعقة ملح في اليوم و3 ملاعق سكر.

فيديو قد يعجبك: