إعلان

للوالدين: هل طفلكما عدواني؟.. المشكلة تبدأ من الرضاعة

11:00 ص الإثنين 12 نوفمبر 2018

للوالدين.. إذا كان طفلكما عدواني فالمشكلة تبدأ من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

"مصراوي":

ذكرت نتائج دراسة جديدة أن قلة العاطفة من الأبوين تجاه الطفل تزيد من سلوكه العدواني، وكلما زادت المشاعر والعواطف والمعاملة الحسنة من الأبوين ساعد الطفل على تبني سلوكيات جيدة.

وتستبعد هذه النتائج فكرة أن القسوة والسلوك الخشن يرجعان لعوامل وراثية، وتجعل البيئة التربوية محور التأثير في شخصية الطفل، نقلًا عن موقع جريدة البيان الإماراتية.

وأجريت الدراسة في جامعتي ميتشجان وبنسلفانيا، ووجدت أن عدوانية سلوكيات الطفل تزداد كلما كانت البيئة المنزلية أكثر قسوة، ولم يكن التعاطف ضمن البوصلة الأخلاقية للأبوين.

ولاحظ الباحثون أن الأطفال الذين لم يرضعوا حليب الثدي على الإطلاق تصعب تربيتهم على سلوكيات عاطفية وأقل عدوانية إذا كانت هناك عوامل وراثية وراء هذا السلوك العدواني.

ونُشرت الدراسة في "أمريكان جورنال أوف شايلد سيكاتري"، واعتمدت أبحاثها على مراقبة 227 توأماً متطابقاً بعضهم تم تبنيه، وجمع بيانات عن بيئتهم التربوية. وتساعد دراسة التوائم الذين تم تبنيهم على رصد الفروق في التربية مع عزل احتمال اختلاف الجينات الوراثية.

ولم تستبعد الدراسة دور العوامل الوراثية، لكنها وجدت أن المشاعر الدافئة التي يحصل عليها الطفل من أبويه تكبح السلوك العنيف لديه، وتنمي سلوكيات أكثر عاطفية في شخصيته.

فيديو قد يعجبك: