إعلان

بعد الإجازة .. كيف تعودين طفلك على النوم مبكرًا؟

10:11 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

بعد الإجازة .. كيف تعودين طفلك على النوم مبكرًا؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

أيام قليلة تفصلنا عن بدأ الفصل الدراسي الثاني، فبجانب التحضير للوازم المدرسة، تواجه الأمهات مشكلة إعادة تنظيم ساعات نوم أطفالهن بعد الإجازة، خاصة في الأسبوع الأول من الدراسة.

يقدم موقع "healthline" الأمريكي، المختص بالنصائح الطبية والصحية، مجموعة من النصائح التي من شأنها مساعدة الأم في إعادة إعتياد طفلها على النوم مبكرًا.

1-من أهم الخطوات التي تساعد الأم في إعادة تنظيم وقت نوم طفلها بعد الإجازة، التوضيح للطفل أن فترة العطلة، انتهت، ويجب علينا الآن الرجوع مرة أخرى للقواعد الخاصة بفترة الدراسة، مع الحرص على عمل جدول يومي مكتوب ووضعه في مكان واضح أمام أعين طفلك.

2-قبل بداية الدراسة بأسبوع، يجب البدء بإيقاظ طفلك في وقت أبكر بـ 10 -20 دقيقة كل يوم، والاستمرار على هذه الخطوة بشكل تدريجي حتى يعتاد ويبدأ في الاستيقاظ  في الوقت المحدد للمدرسة، مع العلم أن الأطفال يحتاجون في سن المدرسة ما بين 9 و 11 ساعة من النوم كل ليلة.

3-يجب الحفاظ والمواظبة على عمل مواعيد محددة وثابتة لنوم واستيقاظ طفلك.

4-اعتياد الطفل على عمل أنشطة ثابتة يوميًا، مفيدة للغاية، مثل اخد حمام قبل النوم أو المواظبة على قراءة قصة، أو سماع موسيقى هادئة، كل هذه الأمور تجعله يتأهل نفسيًا أن وقت النوم قد اقترب.

5-الالتزام بأن لا يشاهد طفلك التلفزيون قبل النوم على الأقل بساعتين، حيث أثبتت الدراسات أن أشعة الأجهزة الإلكترونية، تعيق من إفراز هرمون الميلاتونين، المسؤول عن الإحساس بالنوم والنعاس.

6-التقليل من أنواع الأطعمة التي تبقي طفلك مستيقظ ونشط، مثل التي تحتوي على السكر، التي من الممكن أن يعتاد الأطفال على تناولها في فترة الإجازة.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: