الخوخ فاكهة الصيف..7 فوائد للحامل وجنينها

01:21 م الإثنين 15 مايو 2017
الخوخ فاكهة الصيف..7 فوائد للحامل وجنينها

7 فوائد للخوخ للحامل وجنينها.. منها "تجنب التشوها

كتب - هشام عواض:

ينتشر في الأسواق حاليًا فاكهة الخوخ، التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية والصحية بشكل عام للإنسان.

وهناك فوائد صحية أيضًا للحامل وجنينها، وأبرز موقع "momjunction"، عدد من هذه الفوائد، التي ترجع لاحتواء الخوخ على فيتامينات ومعادن أساسية، وهي:

- تقوية مناعة الأم: يحتوي الخوخ على فيتامين C وهو مفيد هذا الفيتامين للحمل للمحافظة على مناعة الحامل وحمايتها من الإصابة بالفيروسات.

- نمو عظام الجنين: يساعد فيتامين C على تأمين نمو عظام الجنين وعضلاته وأسنانه، كما يمنع الولادة المبكرة.

- تخفيف تعب الحمل: تخفف الكمية الوافرة من البوتاسيوم في الخوخ، من أعراض الحمل ويحد من الشعور بالتعب والإرهاق والتوتر.

– الإمساك خلال الحمل: تعمل الألياف التي توجد بكثرة في الخوخ، على تخفيف الإمساك خلال الحمل لا سيما الأشهر الأولى ويعمل بشكل فعال على تحريك الأمعاء ويعالج مشاكل الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي.

– محاربة الغثيان: تعاني معظم الحوامل من غثيان الصباح والشعور بالقيء، إلا أن فيتامين B الذي يوجد بوفرة في الخوخ يحارب أعراض الغثيان والقيء.

- إزالة السموم: يعتبر الخوخ وسيلة طبيعية فعالية في إزالة السموم من الجسم، وهو مفيد للحامل لطرد السموم من جسمها في الكبد والكلى والطحال. ويساعد أيضًا على الحفاظ على أداء القلب بشكل أفضل.

- تجنب تشوهات الجنين: تناول الخوخ خلال الأشهر الأولى للحمل مفيد لتجنب حصول تشوهات في تكوين الجنين في الرحم، لاحتواءه على الأسيد فوليك، والذي يساعد الجنين أيضًا في الأشهر اللاحقة من التعرض لأي مشاكل صحية وهو موجود في المشيمة لذا يعتبر تناول ثمار الخوخ مهما جدًا خلال هذه المرحلة لأنه غني كثيرًا بالأسيد فوليك.

أما من حيث الكمية التي يجب على الأم الحامل أكلها، فمن الضروري بشكل عام أن تتناول أغذية متنوعة بشكل متنوع، وفي الخوخ يجب أن لايزيد عن 500 جرام يوميًا، ولا يزيد عدد أكواب العصير 4 أكواب، بحسب الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 159715

    عدد المصابين

  • 125171

    عدد المتعافين

  • 8801

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي